تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2022-06-12 04:05 pm

السرحان يطلق مبادرة إقتصادية في قضاء السرحان

السرحان يطلق مبادرة إقتصادية في قضاء السرحان

جفرا نيوز - أطلق عدداً من شباب وشابات قضاء السرحان مبادرة إقتصادية ضمن برنامج التنمية الإقتصادية ، بهدف تطوير المحتوى الإقتصادي المحلي، والعمل على تطوير الأنشطة والمنتجات الإقتصادية ، ورفع جودتها ومساعدة أبناء القضاء في تخفيف الضغوط الإقتصادية والإجتماعية والمعيشية.

وستفتح المبادرة الإقتصادية مجالات للمنتجات المحلية لتوفير فرص العمل في جميع القطاعات في جميع مراحل سلسلة القيمة المضافة، وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير فرص عمل ، وإنشاء مشاريع تنموية إقتصادية في قضاء السرحان .

و تهدف المبادره إلى تأسيس صندوق تنموي إقتصادي متكامل لدعم ريادة الأعمال وتوفير بيئة عمل إقتصادية احترافية ، فضلا عن تحفيز الشباب على دخول المجال من خلال مميزات لبدء الأعمال، وتعزيز الابتكار في نماذج العمل، وفتح مشاريع وطنية، وتوفير فرص عمل،، من خلال نظام إقتصادي محفز وبنية تحتية بمعايير عالمية.

وأوضح مطلق المبادرة الدكتور هاني الكعيبر السرحان أن تصميم المبادرة جاء انطلاقاً من إيمانه بقدرات شباب وشابات السرحان وإمكانياتهم الكبيرة، وإدراكاً منه لأهمية الاستثمار في مناطق السرحان.

 وبين أن المشاريع التنموية باعتبارها تشكل نصف المجتمع أي نصف طاقته الإنتاجية، هذا إلى جانب حرصه على الاستفادة من قدرات أبناء القضاء العالية وإمكانياتهم التي يثق بها في تنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والذي يعد من أوائل داعميه والمهتمين به .

وجرى عقد اللقاء الأول بين أعضاء فريق المبادرة مساء يوم أمس السبت في منشية الكعيبر ، تحدث خلالها أعضاء الفريق عن الخطط والبرامج المستقبلية للمبادرة وخططها الإقتصادية وبرامجها الهادفة في تعزيز التكافل الإجتماعي الإقتصادي .

وعرض أعضاء الفريق عدداً من الطروحات والبرامج الإقتصادية ، التي من شأنها تعزيز الدور الاقتصادي والتنموي في  قضاء السرحان.

واتفق أعضاء الفريق في ختام اللقاء بالزيارات الميدانية إلى ديوان كل عشيرة لعقد لقاءات تشاورية وطرح الأفكار الإستثمارية للمشاريع الإقتصادية القادمة  أمام جميع أبناء وبنات السرحان  .
ويكي عرب