النسخة الكاملة

تفاصيل قصة الشيف الأردني أحمد العكش .. "عندما يتحول الحلم لواقع ملؤه الإنجاز والتميز"

الخميس-2022-06-12 11:55 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قصة نجاح لشاب أردني تحولت من حلم تعتريه الصعوبات والمعيقات إلى حقيقة تكللت بواقع ملؤه الإنجاز والتميز ، انه الشيف أحمد العكش الذي عمل طويلاً لتحويل شغفه وحبه للطبخ إلى إنجاز ملموس في مرحلة الشباب ، فكان له نصيب من جده واجتهاده . 

أحمد، ومنذ صغره كان يمتلك في قلبه حب كبير للطبخ، فقد كانت هوايته من الصغر، وكبر معها في ريعان الشباب، ليبدأ مسيرته بها، في الأكاديمية الملكية لفنون الطهي التابعة لـ les roches Switzerland ، والتي تعتبر من أفضل الأكاديميات في العالم بهذا المجال، محاطاً بدعم والده ووالدته، لايمانهم المطلق بمهاراته التي ستصل به نحو النجومية، وتحقيق أحلامه. 

وفي التفاصيل؛ عندما تحدث أحمد عن مسيرته، قال: " أصبحت امتلك المزيد من الحب للطبخ وإدارة المطاعم والفنادق خلال سنوات الدراسة وكانت الكوادر في الأكاديمية من الشيفات العالميين، الذين كانوا لهم البصمة الكبيرة في مسيرتي وسبب مهم في طموحي بالوصول إلى العالمية".

 أحمد بدأ عمله في حبه وشغفه، بمطعم في العاصمة عمان، حتى أصبح يعمل على تطوير "المنيو" والأصناف المقدمة من الأكل داخل المطعم، الامر الذي أكسبه المزيد من الخبرة والمعرفة وقبول الآخرين لذوقه وحسه في الطبخ، ثم انتقل للعمل في فندق شهير بالعاصمة عمان، وبدأ العمل في مجال الاستشارات الفندقية وتطوير ومساعدة المطاعم الناشئة، والمساهمة في وضع الخطط المجدية، والتي تحقق الربح، وتقديم أفضل الخدمات للزبائن. 

بعدها وهو يسعى ومستمر في تحقيق حلمه، سافر أحمد إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لبيدأ مسيرة جديدة في محطة حياته، وبدأ التدريب في فندق SLS في مدينة ميامي بولاية فلوريدا، بمطعم الشيف الإسباني الشهير José Andrés الحاصل على نجمتين ميشيلين. 

وتابع: "بدأت من هذا المطعم بإثبات قدراتي وحبي وشغفي لعالم الطهي وخصوصا الـ molecular gastronomy ، ومنذ البداية كان الشيف الرئيسي التركي بالمطعم Orhun Gorsen ومساعدته الشيف الاسبانية Laura Arrojo من الداعمين إلى المواهب وسبب رئيسي لشغفي واصراري للاستمرار في الوصول إلى أهدافي" الشيف أحمد العكش، شاب أردني في متقبل العمر، استطاع بالعمل في جدية وشغف، لتحقيق طموحه، مؤكداً بأنه لا يقف أي شيء أمام تحقيق الأحلام والطموح لتمثيل نفسك وبلدك عالمياً، فكان من الشباب الذين يمتلكون الإدارة والإصرار الكبير.

 هذا الشاب يعتبر من القصص الذين لديهم إيمان حقيقي في طموحاتهم وأهدافهم، لذلك يفعل المستحيل من أجل الوصول إلى ما يرغب به، وهذا الإيمان يأتي من الثقة ومواجهة الإحباط واليأس، فـ "الشيف أحمد" من الشباب، الذي يمتلك الإصرار على النجاح وتحاوز الصعوبات، فكل الفخر بهذا الإنجاز الأردني المشرف.