النسخة الكاملة

الحمصي.. منارة إيمان في رأس العين

الخميس-2022-06-12 10:03 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمود كريشان
من عمان.. واليها.. ومع اهلها الكرام، الذين يعشقون الورد لكن.. يعشقون عاصمتهم الهاشمية الأبية أكثر.. ونمضي معكم في جولة سريعة من اخبار وذكريات من قلبها النابض بالمحبة عبر جولة في رحاب احد المعالم الدينية العمانية.

البداية من مساجد عمان حيث يقول الباحث عصام زواوي: ان مسجد الحمصي في راس العين عمان وافتتح في عام 1987 وتبلغ مساحته 1000 م مربع ويتسع لحوالي 1000مصل ، بني على نفقة المحسن المرحوم الحاج محمود سليم الحمصي وذلك عن روح والديه «سليم الحمصي وفاطمة الخراط» رحمهما الله.

وشهد المسجد توسعة في عام 2016 واشرف على تصميم وتنفيذ وبناء المسجد مكتب صبح للهندسة، هذا ويتبع المسجد دار لتحفيظ القرآن ومكتبة ومسجد للنساء وكان اول خطيب للمسجد سماحة الشيخ الدكتور احمد هليل، والامام الحالي هو الشيخ ابراهيم العوران والمؤذن الشيخ مصعب العوايشة.

ويتولى سليم الحمصي رئاسة اللجنة المشرفة على المسجد، كما نود التنويه الى ان المحسن باني المسجد هو والد الصديق المهندس منتصر الحمصي ومنتصر من مؤسسي جمعية أهالي عمان، والكابتن مجدي رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكراتيه والأديبة والكاتبة محاسن الحمصي والناشط العماني فتحي الحمصي «ابوالعز» وسليم الحمصي وهم مشكورون على مساهمتهم في صفحة العمانيون على الفيس بوك التي ذاع صيتها والتي تعزز الروابط الوطنية والعمانية وتعرض تراث عمان الحبيبة.. وندعوكم لزيارة هذا المعلم العماني الهام والصلاة فيه.

Kreshan35@yahoo.com