فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية من غير ترخيص إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي الملك يؤكد الحرص على توسيع التعاون مع إيطاليا المعايطة يكرم الملازم علا الجالودي لدورها في إنقاذ شخص حاول الانتحار الفايز يلتقي رئيسة جمهورية كوسوفو السابقة دعوة مهمة من حماية المستهلك للمواطنين الخصاونة : الحكومة لا تملك ترف دعم المشتقات.. ولا تبحث عن مقاعد تطبيق سند من أفضل 5 تطبيقات حكومية في مسابقة القمة العالمية تنشيط السياحة: طيران فيولينغ ستقوم بتسيير رحلتين أسبوعيا بين عمّان وبرشلونة الزيناتي: بلدية الرصيفة تعاني من قوى شد عكسي وضغوطات مالية تسرب الطلاب من المدارس رفع اعداد المتسولين وفيات الأردن الإثنين 5-12-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الأحد-2022-06-12 10:03 am

الحمصي.. منارة إيمان في رأس العين

الحمصي.. منارة إيمان في رأس العين

جفرا نيوز - محمود كريشان
من عمان.. واليها.. ومع اهلها الكرام، الذين يعشقون الورد لكن.. يعشقون عاصمتهم الهاشمية الأبية أكثر.. ونمضي معكم في جولة سريعة من اخبار وذكريات من قلبها النابض بالمحبة عبر جولة في رحاب احد المعالم الدينية العمانية.

البداية من مساجد عمان حيث يقول الباحث عصام زواوي: ان مسجد الحمصي في راس العين عمان وافتتح في عام 1987 وتبلغ مساحته 1000 م مربع ويتسع لحوالي 1000مصل ، بني على نفقة المحسن المرحوم الحاج محمود سليم الحمصي وذلك عن روح والديه «سليم الحمصي وفاطمة الخراط» رحمهما الله.

وشهد المسجد توسعة في عام 2016 واشرف على تصميم وتنفيذ وبناء المسجد مكتب صبح للهندسة، هذا ويتبع المسجد دار لتحفيظ القرآن ومكتبة ومسجد للنساء وكان اول خطيب للمسجد سماحة الشيخ الدكتور احمد هليل، والامام الحالي هو الشيخ ابراهيم العوران والمؤذن الشيخ مصعب العوايشة.

ويتولى سليم الحمصي رئاسة اللجنة المشرفة على المسجد، كما نود التنويه الى ان المحسن باني المسجد هو والد الصديق المهندس منتصر الحمصي ومنتصر من مؤسسي جمعية أهالي عمان، والكابتن مجدي رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكراتيه والأديبة والكاتبة محاسن الحمصي والناشط العماني فتحي الحمصي «ابوالعز» وسليم الحمصي وهم مشكورون على مساهمتهم في صفحة العمانيون على الفيس بوك التي ذاع صيتها والتي تعزز الروابط الوطنية والعمانية وتعرض تراث عمان الحبيبة.. وندعوكم لزيارة هذا المعلم العماني الهام والصلاة فيه.

Kreshan35@yahoo.com