النسخة الكاملة

د. ناصر الدين يكرم "صيدلة الشرق الأوسط" لحصولها على الاعتماد الدولي (ACPE) والجودة الوطنية

الخميس-2022-06-11 06:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  – توجت جامعة الشرق الأوسط سعيها الدؤوب لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، بحصول كلياتها على الاعتمادات الدولية، حيث حصلت كلية الصيدلة على شهادة الاعتماد الأميركي لبرنامج بكالوريوس الصيدلة.  

وكرّم رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين، بحضور رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، ونائب رئيسة الجامعة للشؤون الإدارية والقانونية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، أعضاء هيئة التدريس في الكلية، وعددهم 17 عضو هيئة تدريس، و40 طالبًا وطالبة بينهم خريجون، لحصول الكلية على اعتمادية الـACPE الأميركية من قبل مجلس التعليم الصيدلاني الأمريكي، وشهادة الجودة الذهبية المحلية. 

وشمل التكريم عميد كلية الصيدلة الدكتور عمّار المعايطة، والكادر التدريسي في الكلية، والطلبة مِمَّن يعملون في المجال الصيدلي، والطلبة المتفوقين على مقاعد الدراسة، بهذه المناسبة. 
وفي هذا الصدد، قال الدكتور ناصر الدين إن "الجامعة ترسم طريقها وفق سياسات وخيارات استراتيجية، وقيم جوهرية، وحيوية تعبر عن مرونة مكتسبة من خبراتها الأكاديمية والبحثية والتأهيلية والمجتمعية، ومن التجارب المثلى، والشراكات النوعية مع جامعات عالمية مرموقة، وهي في حالة تفاعل قوي مع الفضاءات العلمية والمعرفية الحديثة".
وأضاف: "ليس من الغريب على جامعة الشرق الأوسط أن تكون في مصاف جامعات عريقة عمرها أكثر من 100 عام، وأن ذلك يأتي من خلال إصدار شهادة لبرنامج البكالوريوس في الصيدلة بالشراكة مع جامعة ستراثكلايد".
بدورها، أكدت الدكتورة المحادين أن حصول الجامعة بكلياتها كافة على شهادة الجودة المحلية الذهبية ما هو إلا تتويج لسعي الجامعة الدائم لتحقيق أهدافها الاستراتيجية بالحصول على اعتمادية الـACPE الأمريكية، التي تهدف إلى ضمان وتعزيز جودة التعليم الصيدلي، مبينة: "اهتمام الجامعة بالاعتمادات الدولية يكمن في قناعتها التامة بتأثيرها الكبير والمباشر على جودة العملية التعلمية والتعليمية".
من جانبه، قال الدكتور المعايطة إن الحصول على الاعتمادية الأميركية، يأتي نتيجة توجيهات إدارة الجامعة المستمرة في أن تعمل كليات الجامعة كافة على تجويد مخرجات التعليم، وتطوير أدائها الأكاديمي والبحثي، وخدمة المجتمع، واعتماد المعايير الأكاديمية العالمية في ضمان جودة عملية التعليم والتعلم في الجامعة.
وأضاف أن كلية الصيدلة أثبتت جديتها، والتزامها، وسعيها المستمر للتعلم، اليوم باعتراف أرقى مؤسسات الاعتماد الصيدلاني، المجلس الصيدلاني الأميركي ACPE، والذي منح الكلية شهادة الاعتمادية بعد دراسة دقيقة ومتأنية لـ26 معيار أكاديمي وإداري تمثل المتطلبات العالمية لضمان جودة التعليم الصيدلاني.