النسخة الكاملة

جامعة الزرقاء تحتفل بعيد استقلال المملكة الـ 76

الخميس-2022-06-08 03:44 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - احتفلت جامعة الزرقاء اليوم الاربعاء 8/6/2022 بعيد استقلال المملكة الاردنية الهاشمية الـ 76 في مسرح زاركي بالجامعة، تحت رعاية رئيس مجلس امناء الجامعة معالي المهندس سمير الحباشنة.

وحضر الحفل رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة، ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي وعدد من نواب محافظة الزرقاء ومدراء الاجهزة الامنية وشخصيات رسمية على مستوى المحافظة، وعدد من اعضاء مجلس الادارة واعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية وطلبة الجامعة .

ويأتي احتفال الجامعة بهذه المناسبة العزيزة على كل اردني متزامنا مع الاحتفالات بدخول الدولة الأردنية المئوية الثانية في ظل الانجازات التي تحققت بحكمة القيادة الهاشمية وبسواعد الأردنيين عبر العقود الماضية في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية رغم التحديات التي تشهدها المنطقة والصراعات الاقليمية والدولية.

وأشار رئيس مجلس امناء الجامعة معالي المهندس سمير الحباشنة خلال الاحتفال إلى أن هذا الاحتفال يجَمل معاني العمل والنضال والشهادة والحرية والكرامة والكبرياء والفخر، بقصديه وعزم على صناعة تاريخ وطن بحجم امة.

وقال ان ذكرى الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الجميع والتي تمكن خلالها الأردنيون بقيادة الهاشميين من تمكين وإرساء دعائم الدولة وترسيخ معالم المؤسسية والحرية والديمقراطية ليزهو الوطن الغالي بالإنجازات الكبيرة والمكاسب الوطنية ورفع مستوى الوطن بكل الإمكانات، حيث حظي بالمكانة العالية المرموقة بين الامم.

واضاف الحباشنة أن هذه الذكرى تمثل الإصرار للمحافظة على ثوابت الموقف الأردني، والقرار الأردني المستقل، تجاه القضايا الوطنية والقومية، خاصة دور الوصاية الهاشمية التاريخي، في الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية لمدينة القدس، بمقدساتها الإسلامية والمسيحية، وتوفير الدعم اللامحدود للأشقاء الفلسطينيين في مسيرتهم نحو إرساء دعائم الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

بدوره هنأ عميد شؤون الطلبة الاستاذ الدكتور ماجد المساعدة جلالة الملك والعائلة الهاشمية والشعب الأردني بذكرى استقلال المملكة، ذلك اليوم الذي عبر فيه الأردنيون عن رفضهم للإستعمار ونيلهم الحرية التي انتزعوها من براثينه.

وأكد ان الاردن بقيادة جلالة الملك بات منارة تحقق التوازن والاستقرار المرتبط بالسياق والواقع المحيط في صورته المستقبلية ومضامينها الاكثر اتساعا في العالم السياسي المعاصر حاملا مشروعا سياسيا راسخا يحقق الامن والسلام والاستقرار بشكل جوهري في المنطقة بصورة كاملة.

وتضمن الاحتفال وصلات غنائية من فرقة كورال الجامعة تتغنى باستقلال الاردن وامجاد الهاشميين وعرض من فرقة موسيقار الامن العام.

وفي نهاية الحفل كرم رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة ومعالي رئيس مجلس الامناء والاستاذ الدكتور رئيس الجامعة الطلبة المميزين في المسابقات الرياضية والعلمية على مستوى الجامعات الاردنية والوطن العربي.