مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الأربعاء-2022-06-08 09:06 am

طلبة برنامج (MPharm) في "الشرق الأوسط" يلتحقون للدراسة في جامعة ستراثيكلايد البريطانية

طلبة برنامج (MPharm) في "الشرق الأوسط" يلتحقون للدراسة في جامعة ستراثيكلايد البريطانية

جفرا نيوز - يلتحق طلبة برنامج الصّيدلة البريطاني المشترك ( MPharm ) في جامعة الشرق الأوسط، بجامعة ستراثيكلايد البريطانية، كجزء من متطلبات الحصول على شهادة البكالوريوس.

ويعد هذا البرنامج الأوّل من نوعه في المنطقة، ومعتمد من مجلس التعليم العالي الأردنيّ، ومن المجلس الصيدلانيّ البريطانيّ، حيث يدرس الطّالب أول ثلاث سنوات في كليّة الصّيدلة بالجامعة في الأردنّ، والعامين الأخيرين في جامعة ستراثكلايد بكلية الصّيدلة والعلوم الطّبّيّة الحيويّة في بريطانيا.

والتقت رئيسة جامعة الشرق الأوسط الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، بمنسق البرنامج البريطاني المشترك في جامعة ستراثيكلايد الدكتور تريفور بوشيل، بحضور عميد عمادة البرامج الدولية الأستاذ الدكتور عزام أبو مغلي، وعميد كلية الصيدلة الدكتور عمّار المعايطة؛ بهدف إعداد ترتيبات دراسة الطلبة.

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة المحادين خلال اللقاء تركيز الجامعة على تعزيز ثقافة التعاون الدوليّ في المجالات الأكاديميّة العلميّة والتطبيقيّة، وتهيئة البيئة المناسبة للبرامج الأكاديميّة المستضافة والمشتركة، إلى جانب المساهمة في تطوير البرامج الأكاديميّة الوطنيّة داخل الجامعة بما يتناسب ومتطلبات مثيلاتها من البرامج الدوليّة.

بدوره، أوضح عميد كلية الصيدلة أن برنامج MPharm يمنح فرصة التعلّم المباشر من صيادلة مرخّصين مهنيّين، والتطبيق العمليّ في أحدث المختبرات الطبيّة، وباستخدام وسائل التعلم الإلكترونيّة المتطوّرة.
ويكي عرب