النسخة الكاملة

طلبة برنامج (MPharm) في "الشرق الأوسط" يلتحقون للدراسة في جامعة ستراثيكلايد البريطانية

الخميس-2022-06-07 02:58 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - يلتحق طلبة برنامج الصّيدلة البريطاني المشترك ( MPharm ) في جامعة الشرق الأوسط، بجامعة ستراثيكلايد البريطانية، كجزء من متطلبات الحصول على شهادة البكالوريوس. 

ويعد هذا البرنامج الأوّل من نوعه في المنطقة، ومعتمد من مجلس التعليم العالي الأردنيّ، ومن المجلس الصيدلانيّ البريطانيّ، حيث يدرس الطّالب أول ثلاث سنوات في كليّة الصّيدلة بالجامعة في الأردنّ، والعامين الأخيرين في جامعة ستراثكلايد بكلية الصّيدلة والعلوم الطّبّيّة الحيويّة في بريطانيا. 

والتقت رئيسة جامعة الشرق الأوسط الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، بمنسق البرنامج البريطاني المشترك في جامعة ستراثيكلايد الدكتور تريفور بوشيل، بحضور عميد عمادة البرامج الدولية الأستاذ الدكتور عزام أبو مغلي، وعميد كلية الصيدلة الدكتور عمّار المعايطة؛ بهدف إعداد ترتيبات دراسة الطلبة. 

وفي هذا الصدد، أكدت الدكتورة المحادين خلال اللقاء تركيز الجامعة على تعزيز ثقافة التعاون الدوليّ في المجالات الأكاديميّة العلميّة والتطبيقيّة، وتهيئة البيئة المناسبة للبرامج الأكاديميّة المستضافة والمشتركة، إلى جانب المساهمة في تطوير البرامج الأكاديميّة الوطنيّة داخل الجامعة بما يتناسب ومتطلبات مثيلاتها من البرامج الدوليّة.


بدوره، أوضح عميد كلية الصيدلة أن برنامج MPharm يمنح فرصة التعلّم المباشر من صيادلة مرخّصين مهنيّين، والتطبيق العمليّ في أحدث المختبرات الطبيّة، وباستخدام وسائل التعلم الإلكترونيّة المتطوّرة.