مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية "بإزالة جميع القيود" .. تحرير النقل الجوي بين الأردن وقطر الحواتمة يؤكد على تنفيذ التوجيهات الملكية بدعم رفاق السلاح
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2022-06-06 04:21 pm

الشرق الأوسط" والسفارة المكسيكية يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

الشرق الأوسط" والسفارة المكسيكية يوقعان اتفاقية تعاون مشترك

جفرا نيوز - أبرمت جامعة الشرق الأوسط اتفاقية تعاونٍ أكاديمي مع معهد البوليتكنيك الجامعي (IPN) في المكسيك؛ لبحث تعزيز وتشجيع أنشطة التعاون الأكاديمي، بما يعمل على تقوية البرامج البحثية والتعليمية.

ووقعت الاتفاقية عن الجامعة رئيستها الأستاذة الدكتور سلام المحادين، بحضور نائب الرئيسة للشؤون الإدارية والقانونية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، وعن الجانب المكسيكي السفير المعتمد في عمّان روبيرتو هيرنانديز.

وتضمنت الاتفاقية العمل على تنفيذ سلسلة أنشطة تعاون في مجالات ذات اهتمام مشترك، منها: تطوير المشاريع البحثية، وتنظيم المؤتمرات، والمشاركة في الأنشطة الرياضية والثقافية.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة المحادين إن الجامعة توفر مناخًا يسمح لها بإثراء الحوار الاستراتيجي مع شركائها بما يمُكّنها من احتلال مكانة منفردة بين جامعات العالم، فهي لا تكتفي بدور المتلقي للعلم، بل بالعمل المتواصل الذي يحقق الريادة العلمية في جميع التخصصات التي تُدرّسها.

وأكدت أن الاستكشاف الفكري الحر والمنضبط هو جوهر التقاليد الأكاديمية الذي يظهر جليًا في جميع جوانب الأنشطة العلمية والدراسية بالجامعة.

بدوره، أشاد السفير المكسيكي بجامعة الشرق الأوسط؛ لسمعتها الأكاديمية المرموقة التي مكنتها من دخول التصنيفات الدولية، مؤكدًا استعداد سفارة بلاده لفتح قنوات التعاون والاتصال مع الجامعة، لعمق العلاقات الأردنية المكسيكية وتميّزها.

وضم وفد السفارة المكسيكية في عضويته الملحق الإداري ادريان لوبيس، ومدير الإعلام والعلاقات العامة سامر العزة.
ويكي عرب