للأمور الطارئة .. استحداث مكتبين "للغذاء والدواء" في الأغوار والظليل التربية تفتح باب تقديم طلبات الترشح لمدارس الملك عبدالله للتميُّز مسؤولية تاريخية للأحزاب في ضوء الاستحقاقات السياسية المستجدة "الحب في القرآن الكريم" للأمير غازي في "جالري" راس العين السبت نقابة الاطباء وقوع 411 خطا دوائيا ومطالبات باستحداث تخصص القضاء الطبي وفيات الأردن الخميس 11-8-2022 طقس الأردن.. أجواء صيفية بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الأحد درجات الحرارة حول مُعدلاتها الخميس الشواربة: النقل العام خدمة لا تحقق الربح تسمية أعضاء في مجلس أمناء جائزة الحسين للعمل التطوعي موقع الكتروني لمكرمة أبناء العسكريين بالأردن الامن: تعاملنا مع تسرب لحمض الفسفوريك على الصحراوي أردنية ونجلها يتخرجان بنفس اليوم والتخصص هيئة النقل: إتمام مسودة نظام صندوق دعم الركاب قريبا وقف رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصات جامعية راكدة الحكومة: الطالب المصاب بكورونا سيتحول للتعلم عن بعد الاتفاق على طلب فتح السوق الأردني للعاملات الأندونيسيات الحكومة: إطلاق برامج موجهة للأحزاب السياسية الفترة المقبلة توقع إعلان نتائج امتحانات الشامل قبل نهاية الشهر الحالي الضمان تدعو لتحديث تطبيقها على الهواتف الذكية
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الإثنين-2022-06-06 01:40 pm

اختيار 4 مشروعات طلابية من اليرموك للمشاركة بمعرض سوفكس 2022

اختيار 4 مشروعات طلابية من اليرموك للمشاركة بمعرض سوفكس 2022

جفرا نيوز - اختار المركز الأردني للتصميم والتطوير، أربعة مشروعات من مشروعات تخرج طلبة كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية في جامعة اليرموك، للمشاركة بمعرض سوفكس العسكري 2022.

وثمن رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، هذا الإنجاز والمتمثل بقدرة طلبة الكلية على ربط مشروعاتهم مع احتياجات اقتصاديات المعرفة المختلفة، موضحا أن استراتيجية الجامعة وخطتها للمرحلة المقبلة، تتمثل بتحديث وتطوير المناهج والخطط الدراسية، بحيث تتضمن المهارات العملية والتطبيقية اللازمة لسوق العمل المحلي والإقليمي والعالمي.

وقال عميد الكلية الدكتور موفق العتوم، إن كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، ومنذ نشأتها تولي الجانب التطبيقي في برامجها أولوية قصوى، بما ينعكس بشكل إيجابي على القيمة التنافسية لخريجيها.

وعرضت مساعد عميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية للشؤون الطلابية والخريجين الدكتورة يسرى عبيدات، المشروعات الفائزة: وهي المشروع الأول للطالبين إياس أبو موسى ورزان مشعلجي بإشرافها، وهو عبارة عن جهاز تم تطويره لتمييز السوائل من خلال قياس تركيزها تحت خصائص وظروف معينة باستخدام الضوء المنتقل بأطوال موجية مختلفة.

وأضافت أن المشروع الثاني للطالبين محمود فياض ومحمد جوابرة بإشراف المهندس مأمون الطنطاوي من قسم هندسة الإلكترونيات، وهو عبارة عن مشروع يستخدم لالتقاط الحركة بالقصور الذاتي اعتمادًا على أجهزة استشعار مدمجة لاكتشاف الموضع والحركة، وتشمل الجيروسكوبات ومقاييس التسارع، كما يمكن استخدامه في تطبيقات مختلفة مثل متابعة العلاج الرياضي، والأفلام وصناعة ألعاب الكمبيوتر.

وأشارت عبيدات إلى أن المشروع الثالث للطالبات سمر ملكاوي، إلين عماري، فاطمة اليوسف، وأمل الرباع، بإشراف الدكتور شريف عبدالرازق من قسم هندسة الاتصالات، ويستخدم المشروع نظام شحن لاسلكي من الطاقة الشمسية للمركبات، موضحة أن المشروع الرابع، كان للطالبات سلسبيل الحسينات، سارة المومني، ونور نصير، وبإشراف الدكتور شريف عبدالرازق من قسم هندسة الاتصالات، ويستخدم إنترنت الأشياء لتحليل الأرق، حيث من الممكن أن يساعد الأطباء بمعرفة أفضل الظروف والعلامات الحيوية للجسم ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النوم للحصول على نوم أفضل.

يذكر أن معرض سوفكس العسكري 2022، سيعقد في العقبة لأربعة أيام، خلال الأسبوع الأول من تشرين الثاني، بمشاركة أكثر من 400 وفد عسكري من 34 دولة، ويضم أكثر من 300 معرض وأكثر من 13 جناحا دوليا.

ويكي عرب