نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن 16 مرشحا لانتخابات صناعة اربد مع إقفال باب الترشيح إغلاق 5 مخابز وإيقاف 38 عن العمل في إربد لمخالفات صحية إغلاق باب الترشح لانتخابات غرف الصناعة الخصاونة يترأس اول اجتماعات امناء جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي الأشغال تنهي أعمال استبدال فواصل التمدد لجسر الكمالية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2022-06-05 10:12 am

الرزاز: الأردن لم يصل لمرحلة التعددية الحزبية والشباب اليوم هم الغاية والوسيلة - صور

الرزاز: الأردن لم يصل لمرحلة التعددية الحزبية والشباب اليوم هم الغاية والوسيلة - صور

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد رئيس الوزراء السابق د.عمر الرزاز، الأحد، أن الأردن لم يصل لمرحلة التعددية الحزبية، مؤكداً أن المجتمع الحي كالشجرة الواقفة ولا جيل يقوم بإلغاء جيل او يتغول جيل على آخر.

وأضاف الرزاز خلال ندوة أعدها مركز الدراسات الإستراتيية في الجامعة الأردنية، ان الشباب هم الغاية والوسيلة والنهضة والتحول الديمقراطي لا يحدث إلا  إذا كانت الدولة ضعيفة.

وبين أن مناسبة الاستقلال عزيزة على الجميع وتميزت بتركيز جلالة الملك على دور الشباب وتركيزه على التحديث السياسي والاصلاح السياسي وتطوير القطاع العام.

وأشار إلى ان الاردن دولة قانون ومؤسسات وليس دولة قهر، ولابد ترجمة قوانين إلى حالة حقيقية يعيشها المواطن.

وشدد على ضرورة تعديل انظمة الجامعات، نحن كمجتمع وشباب بحاجة لتقبل الرأي الآخر وعدم اللجوء للعنف وتبني الهوية الشاملة

ونوه ان نشاط الطلبة في المدارس والجامعات والبلديات يعد بمثابة ممارسة فاعلة للمواطنة، نحن ذهبنا في المدارس إلى الكتب المدرسية المكتظة ونسينا الانشطة اللاصفية والفنون الأخرى ولابد من ممارستها بأسرع وقت وهذا التغيير يحتاج لوقت
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب