الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2022-06-05 10:12 am

الرزاز: الأردن لم يصل لمرحلة التعددية الحزبية والشباب اليوم هم الغاية والوسيلة - صور

الرزاز: الأردن لم يصل لمرحلة التعددية الحزبية والشباب اليوم هم الغاية والوسيلة - صور

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد رئيس الوزراء السابق د.عمر الرزاز، الأحد، أن الأردن لم يصل لمرحلة التعددية الحزبية، مؤكداً أن المجتمع الحي كالشجرة الواقفة ولا جيل يقوم بإلغاء جيل او يتغول جيل على آخر.

وأضاف الرزاز خلال ندوة أعدها مركز الدراسات الإستراتيية في الجامعة الأردنية، ان الشباب هم الغاية والوسيلة والنهضة والتحول الديمقراطي لا يحدث إلا  إذا كانت الدولة ضعيفة.

وبين أن مناسبة الاستقلال عزيزة على الجميع وتميزت بتركيز جلالة الملك على دور الشباب وتركيزه على التحديث السياسي والاصلاح السياسي وتطوير القطاع العام.

وأشار إلى ان الاردن دولة قانون ومؤسسات وليس دولة قهر، ولابد ترجمة قوانين إلى حالة حقيقية يعيشها المواطن.

وشدد على ضرورة تعديل انظمة الجامعات، نحن كمجتمع وشباب بحاجة لتقبل الرأي الآخر وعدم اللجوء للعنف وتبني الهوية الشاملة

ونوه ان نشاط الطلبة في المدارس والجامعات والبلديات يعد بمثابة ممارسة فاعلة للمواطنة، نحن ذهبنا في المدارس إلى الكتب المدرسية المكتظة ونسينا الانشطة اللاصفية والفنون الأخرى ولابد من ممارستها بأسرع وقت وهذا التغيير يحتاج لوقت