النسخة الكاملة

الديحاني يلتقي عويس وعدد من رؤوساء الجامعات الأردنية لبحث اوضاع الطلبة الكويتين في المملكة

الخميس-2022-06-02 05:31 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - التقى سفير دولة الكويت في المملكة الاردنية الهاشمية عزيز الديحاني وزير التعليم العالي الدكتور وجيه عويس بحضور رووساء الجامعات الاردنية ومسؤولي المكتب الثقافي الكويتي بالاردن.

حيث عبر السفير الديحاني عن تقديره وشكره للجهود التي تبذلها وزارة التعليم العالي والجامعات الاردنية من أجل تحقيق الطالب الكويتي مايسعى اليه من تحصيل علمي.

وأشاد الديحاني بالمستوى التعليمي في الجامعات الاردنية والتي تحتضن أكثر 3800 طالب وطالبة والذين يدرسون في مختلف التخصصات الأكاديمية والدرجات العلمية ويشكلون نسبة مهمة من اعداد الطلبة الدارسين بالاردن.

وأضاف إن الاجتماع جاء للتباحث مع المسؤولين الأردنيين والوقوف على احتياجات الطلبة الكويتيين ووضع إطار عمل وترتيبات جديدة لتسهيل قبول الطلبة الكويتيين في الجامعات الأردنية.

وأكد على اهتمام وحرص القيادة السياسية الكويتية بالطلبة الكويتيين الدارسين في الاردن معربا عن اعتزازه وفخره بالطلبة والطالبات الكويتيين فهم خير من يمثل للكويت بالخارج.

وأشاد بالجهود التي تبذلها الجهات المعنية في الاردن وحرصهم على تذليل أي صعوبات تواجه الطلبة الكويتيين.

وأكد الديحاني على عمق العلاقات الكويتية الأردنية والتي يعكس أحد جوانبها التبادل الطلابي والأكاديمي بين البلدين معربا عن اعتزازه بالمستوى الذي بلغته العلاقات على مختلف الأصعدة في ترجمة لتطلعات القيادتين السياسيتين في البلدين والشعبين الشقيقين.