تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2022-06-02 04:56 pm

الأردني الصرايرة ضمن أبرز خبراء الذكاء الصناعي العرب

الأردني الصرايرة ضمن أبرز خبراء الذكاء الصناعي العرب

جفرا نيوز - صنفت قائمة "إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية" الصادرة عن جامعة ماساتشوستس للتكنولوجيا، المعروفة اختصارا بـ «إم آي تي» Massachusetts Institute of Technology MIT وهي من أهم وأكبر مؤسسات ومعاهد التكنولوجيا والتقانة في العالم، صنفت الأردني الدكتور زياد الصرايرة ضمن أبرز خبراء الذكاء الصناعي Artificial Intelligence (AI) وذلك في تصنيفها للعام 2022 الصادر مؤخرا، والذي شمل 30 شخصية عربية رائدة في الذكاء الاصطناعي في القطاعين العام والخاص والأكاديمي من جميع أنحاء العالم.

وقد تأسست مجلة وقائمة إم آي تي تكنولوجي ريفيو (MIT technology review) عام 1899، وانطلقت نسخة إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية في العام 2018، بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل، ويملكها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا الأمريكي.

وتسلط القائمة الضوء على القادة ورواد الأعمال والباحثين ممن لعبوا دورا بارزا في قطاعاتهم من خلال توسيع تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي أو إطلاق شركات ناشئة قائمة على هذه التكنولوجيا أو دفع الأبحاث خطوة إلى الأمام، خصوصاً في المنطقة العربية.

وتضم القائمة شخصيات من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومصر وفلسطين وسوريا والمغرب والجزائر والأردن، والعراق وسلطنة عُمان ولبنان والبحرين وتونس، بينهم 12 امرأة و18 رجلاً. وتجدر الإشارة إلى أن أكثر من 70% من شخصيات القائمة هم من العاملين في المؤسسات والشركات المحلية في الدول العربية.

والدكتور زياد الصرايرة هو كبير المتخصصين في تخطيط وتصميم الخدمات الرقمية في هيئة الطرق والمواصلات الإماراتية. وسبق له أن عمل بمنصب كبير المتخصصين في الذكاء الاصطناعي في الهيئة ذاتها، وعمل أستاذا مساعدا في كلية الإمارات للتكنولوجيا، وأستاذا مساعدا في جامعة جدارا. وهو حاصل على درجة الدكتوراه في أنظمة الحاسوب عام 2013 من جامعة لفيف بوليتكنيك الوطنية، والماجستير في نظم وتقنيات إدارة المعلومات عام 2009 من جامعة خاركوف الوطنية بأوكرانيا، والبكالوريوس في علوم الحاسوب عام 2008 من الجامعة ذاتها. وهو مهتم بالبحث في مجال الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي والتعلم العميق والبرمجة اللغوية الحاسوبية.
ويكي عرب