تحذيرات من الأرصاد بشأن طقس اليوم الأمن: تراجع ظاهرة إطلاق العيارات النارية في الأردن مصدر: تعيينات التربية لخريجي الإعلام من مخزون الخدمة المدنية كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة عامل وطن يعيد حقيبة فيها مبلغ مالي ومصاغ ذهبي لأصحابها داودية والمشاقبة والخريشا يستذكرون “حديثة الخريشا” بمنتدى مهرجان الفحيص رجل الأعمال الأردني القلم يوضح حقيقة مذكرة التوقيف الصادرة بحقه في لبنان استيتية: توظيف 2400 أردني في قطر قبيلات: امتحانات لتعيين 2500 معلم ومعلمة السبت عقوبات جديدة للمعتدين على الغابات والحدائق بالاردن - تفاصيل دعوة هامة من الضمان للمتقاعدين والمستحقين تلافياً لإيقاف رواتبهم عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن آل نهيان سفيرًا للإمارات وسوار الدهب للسودان في الاردن بالأسماء .. موظفون حكوميون إلى التقاعد الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي المجالي سفيرًا لدى لوكسمبورغ الكبرى حياصات رئيساً لجامعة العقبة للعلوم الطبية التربية تقرر معادلة شهادة الثانوية العامة السعودية (نظام المسارات) قرارات بخصوص الأردنيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية - تفاصيل التّدريب المهني تُطلق نموذجاً لإشراك كوادرها في المنظومة التدريبية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2022-06-02 03:49 pm

مديرية الأمن العام تطلق المرحلة الثانية من مشروع " بنيان "

مديرية الأمن العام تطلق المرحلة الثانية من مشروع " بنيان "

جفرا نيوز - مندوباً عن مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة أطلق العميد أيمن العوايشة المساعد للعمليات والتدريب المرحلة الثانية من مشروع "بنيان" الهادف إلى تعزيز القيم الإيجابية وتحصين الشباب، وتعزيز الشراكة الأمنية المجتمعية.

 وجاء إطلاق المشروع القائم على الشراكة بين مديرية الأمن العام والوزارات والمؤسسات الوطنية، بمناسبة عيد الاستقلال، وتيمناً بما تحمله هذه المناسبة من معاني الولاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

 وحضر حفل الإطلاق أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، ومندوبو وزارة التربية والتعليم واللجنة الأولمبية الأردنية ومندوبون من المؤسسات الوطنية وعدد من ضباط المديرية.

وبيَّن العوايشة ، أن مشروع "بنيان" هو امتداد لإستراتيجية الأمن العام التي تناولت الأمن الإنساني كمفهوم أوسع للأمن بأشكاله ومضامينه المختلفة، لافتاً إلى أهمية الشراكة القائمة بين المؤسسات المجتمعية والتربوية التي تمثل الحواضن الفكرية، وتتكاتف لبناء ثقافة وطنية تنعكس على أمن المجتمع واستقراره.

وأشار  إلى أن "بنيان" مشروع واعد تجاوز التخطيط الأمني التقليدي، إلى العمل ضمن إستراتيجيات أمنية حديثة تواكب المتغيرات المجتمعية، وتهدف إلى ترسيخ الهوية الوطنية وغرس المعارف والقيم الإيجابية وتعزيزها لحماية المجتمع من المظاهر والسلوكيات الخاطئة. 

وقدَّم مدير مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية العقيد محمود الشياب إيجازاً بيَّن فيه محاور تنفيذ المشروع خلال عام قادم، وأهم البرامج والأنشطة التي اشتمل عليها، وآليات القياس والتقييم للأثر المتحقق من المشروع في تعزيز أمن المجتمع.

إلى ذلك، قامت مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية بتخريج دورة "همة شباب" خلال حفل الإطلاق، والتي ضمت مشاركين من فئة الشباب من محافظات مختلفة، في دورة اشتملت على عدد من المساقات الأمنية، وتدريبات على مهارات الاتصال والتواصل، وبناء المبادرات والعمل التطوعي.
ويكي عرب