النسخة الكاملة

أسرار عمان

الخميس-2022-06-02 11:47 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - إعداد: محمود كريشان

*همس
ملف سكن كريم سيتم فتحه مجددا.. هكذا يقال والله اعلم..

*خفايا
يؤكد ديبلوماسي عريق أنّ مسؤول حكومي بصدد التمديد لسفير بلغ سن التقاعد..!

*مدير جديد
الأيام القليلة القادمة ستشهد تعيين مدير عام جديد للأحوال المدنية والجوازات

*دولة الرئيس..
يرى مسؤولون سابقون ومحللون سياسيون أن رئيس الحكومة د. بشر الخصاونة نجح في إدارة ملفات سياسية وإقتصادية مهمة، لكن النجاح الأكبر كان في تجاوز الأزمة الصحية المتمثلة في جائحة كورونا بصورة حاسمة.

*محتالون
نصابون بلا حدود قاموا بالاحتيال على عدد كبير من الاردنيين يتواجدون الان في قبرص وارمينيا وجورجيا تحت مسمى متعثرين ويتلذذون باطيب المأكولات والاقامة في الفلل من المال الحرام..!

*معقول يا ناس..!
لوحظ أن شريحة كبيرة من المواطنين بدأت "تغزو" الأحراج والغابات للحصول على الحطب وكل ما تيسر لهم إستباقا لفصل الشتاء المقبل بعد الإرتفاع الكبير في سعر المحروقات.

*بائع الصحف 
أقدم بائع صحف في وسط البلد خليل النابلسي، خضع لجراحة بسيطة ألزمته المكوث عدة أيام في منزله، قبل أن يعاود عمله بنشاط لافت والحمد لله..

*واتس أب 
مجموعة من الوزراء في الحكومة قاموا بإنشاء مجموعة خاصة في بينهم على "الواتس أب" لمتابعة ومناقشة القضايا العالقة

*خطر ..!
المكملات الغذائية.. سوق عشوائية وآثار مدمرة تتسبب بالأمراض السرطانية وظاهرة تثدي الرجال، كما تتسبب بضعف النظر والميول الإنتحارية.. مطالب بتجريم تهريبها وتداولها..!

*ماشاء الله..
العمر السعيد المديد لشيخ الشباب الدكتور زيد حمزة، وهو يبلغ التسعين بكامل بهجته وتفتحه، وإقباله على الحياة وفرحه بها.

*أستاذ شرف
معالي الأستاذ الدكتور وليد المعاني الى مرتبة أستاذ شرف جراحة الدماغ والأعصاب بكلية الطب في الجامعة الأردنية .. مبارك قرار مجلس عمداء الجامعة الأم

*للعلم..
الأستاذة خلود عبد الرحمن العبادي، هي أول سيدة تتولى منصب أمين عام وزارة العدل للشؤون الإدارية والمالية منذ تأسيس الوزارة.

*العالم الحسن
أنعم جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بوسام التميز من الدرجة الثالثة على العالم الأردني المغترب المهندس طارق زهدي الحسن تقديراً لإسهاماته في تصميم شبكات الهواتف المحمولة.. ويذكر أن المهندس طارق هو نجل أمين عام وزارة الداخلية الأسبق زهدي باشا الحسن، ويعتبر من أبرز الأخصائيين في حقل الإتصالات على مستوى العالم.

*سفراء
السفراء الذين سيتم نقلهم لمركز الوزارة بعضهم وصل السن القانونية سيتم احالتهم للتقاعد والبعض الاخر سيتم نقلهم الى سفارات أخرى.

*زملاء..
يشارك الزملاء عبدالوهاب زعيلات ومؤيد أبوصبيح وعوني الداود وإنتصار السوارية في إجتماعات الاتحاد الدولي للصحافة "الكونجرس" التي تعقد في سلطنة عُمان.

*خارج الحدود
لاحظت مصادر فلسطينية إرتفاع صوت حكومة رام الله في تصوير مسيرة الأعلام الصهيونيّة كنقطة تحوّل لصالح تهويد القدس لتسجيل النقاط على قوى المقاومة التي تعتبر أنها فرضت عبر معادلة الردع وبإعتراف الخبراء والمسؤولين في كيان الإحتلال شروطها على منع الإقتراب من المسجد الأقصى.
Kreshan35@yahoo.com