النسخة الكاملة

"اليرموك".. تستضيف احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022

الخميس-2022-05-29 05:28 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، أمس السبت أن احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022، ستكون يوم 11 حزيران المقبل، تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني، على خشبة مدرج الكندي في كلية الآداب بجامعة اليرموك.

وقال رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، إن جامعة اليرموك، وفي سياق استعداداتها لهذه الفعالية الثقافية العربية البارزة، فإنها تضع كافة امكانياتها وخبراتها في سبيل إنجاح مختلف الأنشطة والفعاليات التي ستعقد على هامش "إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022".

وأضاف أن جامعة اليرموك، بوصفها واحدة من منارات العلم والفكر والثقافة على المستوى الوطني، لتضطلع بدور ريادي و ثقافي  كبير على مستوى محافظة إربد، كما وأنها ساهمت وتساهم في دفع وتحريك عجلة الفن والإبداع والثقافة عبر عقود طويلة.

وأشار مسّاد إلى أن هذه المساهمة والتشاركية من جانب جامعة اليرموك في سياق "إربد عاصمة للثقافة العربية لعام 2022"، لتأتي تعزيزا لدورها الوطني في خدمة مجتمعها المحلي والتفاعل معه، انطلاقا من فلسفة رسالتها التي قامت عليها منذ تأسيسها عام 1976.

يذكر أن رئيس جامعة اليرموك، هو عضو في اللجنة الوطنية العليا للتحضير والاستعداد لفعاليات إربد عاصمة الثقافة العربية، والتي تم تشكيلها وفقا لقرار صادر عن مجلس الوزراء.