النسخة الكاملة

محمد صلاح Vs كريم بنزيما.. من يتفوق هذا الموسم؟

الخميس-2022-05-28 01:56 pm
جفرا نيوز -
ساعات تفصلنا عن القمة المرتقبة بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، التي تقام السبت في باريس.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 يشهد مواجهة جانبية من نوع خاص بين الفرنسي كريم بنزيما، نجم هجوم ريال مدريد، والمصري محمد صلاح نظيره في ليفربول.

ويعد بنزيما وصلاح من أبرز نجوم كرة القدم في العالم حاليا، وهما في صدارة السباق على جائزة الكرة الذهبية 2022.

"العين الرياضية" تقدم في السطور التالية مقارنة بين ما قدمه كل من بنزيما وصلاح مع فريقيهما خلال الموسم الكروي الحالي، قبل ختام الموسم بنهائي دوري الأبطال.

أرقام بنزيما مع ريال مدريد يقدم بنزيما (34 عاما) أفضل مواسمه بقميص ريال مدريد منذ انضمامه للفريق الملكي في صيف 2009 قادما من أولمبيك ليون الفرنسي.

النجم الفرنسي شارك في 45 مباراة مع ريال مدريد هذا الموسم (3829 دقيقة)، سجل خلالها 44 هدفا يحتل بها صدارة هدافي الفريق في الموسم الحالي، فضلا عن تقديمه 15 تمريرة حاسمة تضعه في المركز الثاني بين أفضل صناع اللعب، خلف فينيسيوس جونيور (20).

وحصد كريم جائزة هداف الدوري الإسباني هذا الموسم للمرة الأولى في مسيرته برصيد 27 هدفا، كما فاز بجائزة لاعب الشهر في الليجا مرتين، في سبتمبر/أيلول وأبريل/نيسان.

ويتصدر بنزيما حاليا ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، برصيد 15 هدفا سجلها خلال 11 مباراة.

موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

أرقام محمد صلاح مع ليفربول

على الجانب الآخر، فإن صلاح أيضا هو هداف ليفربول بكافة البطولات هذا الموسم برصيد 31 هدفا سجلها خلال 50 مباراة، وهو ثاني أكثر اللاعبين صناعة لأهداف الفريق بواقع 16 تمريرة حاسمة، بفارق 3 تمريرات خلف ترينت ألكسندر أرنولد.

وحصل صلاح على جائزة هداف الدوري الإنجليزي مناصفة مع هيونج مين سون نجم توتنهام، برصيد 23 هدفا لكل منهما، فيما انفرد النجم المصري بجائزة أفضل صانع لعب (13 تمريرة حاسمة).

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يحصل فيها صلاح (29 عاما) على جائزة هداف الدوري الإنجليزي.

وكان صلاح فاز بجائزة لاعب الشهر وهدف الشهر في أكتوبر/تشرين الأول.