النسخة الكاملة

قديروف: قوات الشيشان سيطرت على خط التماس في سيفيرودونتسك في لوغانسك

الخميس-2022-05-28 01:52 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف، إنّ المقاتلين الشيشان سيطروا بصورة كاملة على خط التماس الفاصل عن الفصائل القومية الأوكرانية في مدينة سيفيرودونتسك في جمهورية لوغانسك الشعبية.

وكتب قديروف، يوم الجمعة، في قناته في "تلغرام": "سيطرت مجموعة من المتطوعين الروس من جمهورية الشيشان، بصورةى كاملة، على خط التماس، الفاصل عن قطّاع الطرق في مدينة سيفيرودونيتسك في جمهورية لوغانسك الشعبية. وتم تطهير الأحياء الأولى من المدينة المحصنة جيداً من وحدات العدو".

وأضاف الرئيس الشيشاني أنّ "مبنى الفندق الذي أعدّه أتباع بانديرا لدفاع طويل أصبح تحت سيطرة مقاتلينا. وجنباً إلى جنب مع وحدات جمهورية لوغانسك الشعبية، تم حصار حثالات بانديرا تماماً في المدينة، نظراً إلى أن جميع المخارج منها تخضع لسيطرة القوات الروسية".

الجدير بالذكر أن انتقادات الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، للغرب، تصاعدت في الأيام الماضية، مع تحرّك الاتحاد الأوروبي ببطء نحو فرض حظر محتمل على النفط الروسي، ومع محاولة آلاف الجنود الروس تطويق مدينتين رئيستين في شرقي البلاد، هما سيفيرودونتسك وليسيشانسك.

ويرى محللون عسكريون غربيون أنّ معركة سيفيرودونتسك وليسيتشانسك هي نقطة تحوُّل محتملة في الحرب، مع انتقال الزخم إلى روسيا بعد استسلام الحامية الأوكرانية في ماريوبل، الأسبوع الماضي.