إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022 الحكم على اشخاص احتالوا على رجال اعمال عراقيين بالسجن 21 عاماً وتغريمهم 2.5 مليون دينار الخصاونة يقرر تمديد العمل بأمر الدِّفاع رقم (31) - تفاصيل أمانة عمّان تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح كريشان : سنرفض أي آليات تأتي كمنح حال عدم وجود وكيل لها في الأردن الفايز يطالب باعادة الزخم والقوة للعمل البرلماني لمواجهة التحديات والصراعات القوات المسلحة تنعى الشهيد الخرابشة النجار : امتحان التوجيهي يجري بنزاهة عالية .. والعجارمة : راعينا الفروق الفردية بالأسئلة نشر وثيقة حول امتحانات التوجيهي تعود لعام 1934 - صورة استخدما سلاحاً بلاستيكياً.. القبض على شخصين سلبا مبلغاً مالياً من احد محال الصرافة الأردنيون على موعد اليوم مع ارتفاع جديد للمحروقات مجلس الوزراء يوافق على إعفاء المجمعات التجارية الجديدة في المحافظات البنك المركزي يطلب شراء 3 سيارات صالون
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-05-27 08:41 pm

ما أكثر الأشياء التي تضعّف سرعة الإنترنت في منزلك؟

ما أكثر الأشياء التي تضعّف سرعة الإنترنت في منزلك؟


جفرا نيوز - يشتكي الكثير من الأشخاص من ضعف سرعة الإنترنت في منازلهم رغم اشتراكهم في باقات مرتفعة التكاليف، فما الأسباب؟

وقالت مدونة لايف هاكر الإلكترونية: "إن هناك الكثير من العوائق في أو حول منزلك، والتي يمكن أن تحدّ من قدرات الواي فاي الخاص بك"، .

ويعتقد البعض أن "الواي فاي" هو الإنترنت في حد ذاته، لكن هذا غير صحيح فهو عبارة عن موجات راديو، تسمح لأجهزتك بالاتصال بـ"جهاز التوجيه" (ROUTER) الخاص بك، الذي بدوره يتصل بالإنترنت.

1- المنزل: إذا كانت سرعة الإنترنت ضعيفة، فقد يقع اللوم على منزلك، في حال كان يتواجد في شارع عام، حيث ستجد إشارات "الواي فاي" الخاص بك صعوبة في المرور عبر الجدران والأرضيات الخرسانية والمسامير الفولاذية.

2- الأجهزة المنزلية: يقول خبراء إن الأجهزة الموجودة في المطبخ، مثل غسالة الأطباق والثلاجة والفرن، كلها عبارة عن "صناديق معدنية كبيرة" ومن المعلوم أن "الواي فاي" لا يتفاعل جيدا مع المعادن، وفي حال كانت إشارات الراديو تمر عبر مطبخك، فقد تؤثر الأجهزة المنزلية على قوة الإنترنت الخاص بك.

3- التلفزيون: التلفزيون ذو الشاشة المسطحة عبارة عن صفيحة معدنية ضخمة، وبالتالي، فقد يكون جهازا لحجب إشارات الواي فاي عن بقية الغرف في منزلك الأمر نفسه ينطبق على المرايا.

4- التكنولوجيا القديمة: على سبيل المثال، قد تؤثر أجهزة البلوتوث على شبكة "الواي فاي" الخاص بك، على اعتبار أن هذا النوع من الأجهزة صمّم في فترة ماضية ولم يأخذ في عين الاعتبار التكنولوجيا الحديثة.

وفي الختام، نصحت مدونة "لايف هاكر" بوضع جهاز التوجيه الخاص بك في مكان مفتوح قدر الإمكان، بحيث لا تعيقه أجهزة معدنية أو أي من العوائق المذكورة سلفا.
ويكي عرب