إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2022-05-27 05:17 pm

الجروان يترأس اجتماع مجموعة البرلمان الدولي للتسامح والسلام لدول البلقان بسراييفو

الجروان يترأس اجتماع مجموعة البرلمان الدولي للتسامح والسلام لدول البلقان بسراييفو



جفرا نيوز - ترأس أحمد بن محمد الجروان، رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام الاجتماع الاقليمي لممثلي البرلمان الدولي للتسامح والسلام والذي عقد في مقر برلمان جمهورية البوسنة والهرسك بالعاصمة سراييفو.

وعقد رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام ووفد البرلمان الدولي للتسامح والسلام عدة اجتماعات مع معالي دينيس زفيزديتش ، رئيس مجلس النواب في البوسنة والهرسك، ومعالي إدين فورتو ، رئيس وزراء مدينة سراييفو، ومعالي عدنان أوتيتا ، وزير النقل في سراييفو ومعالي ونايدا هوتا مومينوفيتش، وزيرة التعليم الابتدائي والثانوي، وسعادة دافور جيتشيتش ، نائب رئيس وزراء مدينة سراييفو، بهدف تبادل الخبرات ووجهات النظر لتعزيز قيم التسامح والسلام في جمهورية البوسنة والهرسك، ومنطقة غرب البلقان، والعالم ككل، وذلك في إطار الضرورة الملحة العالمية لزيادة الوعي بأهمية التسامح والسلام، كما بحث الجروان مع رئيس البرلمان البوسني مشروع تأسيس حديقة للسلام في سراييفو تشمل نصباً تذكاريا للتسامح والسلام.

وألقى  أحمد بن محمد الجروان كلمة أمام أعضاء البرلمان الدولي للتسامح والسلام في الاجتماع الذي عقد في مقر الجمعية البرلمانية للبوسنة والهرسك، حث من خلالها المشاركين على المضي قدمًا في عمليات بناء السلام في المنطقة ونقل الخبرات مع بقية العالم ، سواء في إطار مشاريع المجلس العالمي للتسامح والسلام أو المنظمات الدولية الأخرى ذات الصلة التي يتعاون معها المجلس.

وضم وفد البرلمان الدولي للتسامح والسلام لسراييفو، سعادة ساسا ماجازينوفيتش من مجلس نواب البوسنة والهرسك، وسعادة برانيمير جفوزدينوفيتش، عضو برلمان الجبل الأسود، وسعادة دوبرافكا فيليبوفسكي، عضوة الجمعية الوطنية لصربيا، وسعادة فاضل زندلي، عضو جمعية مقدونيا الشمالية. وانضم إلى الوفد سعادة ياهجا كوكاج عضو برلمان كوسوفو ، وعضو البوندستاغ الألماني يوسيب يوراتوفيتش رئيس اللجنة البرلمانية للصداقة مع برلمانات غرب البلقان في البوندستاغ.

وقررت مجموعة البرلمان الدولي للتسامح والسلام لدول البلقان العمل على ادراج أنشطة التسامح والسلام في أجندات العمل البرلماني، وتقديم مساهماتها في الوصول إلى الأهداف المتعلقة بالسلام والتسامح في المنطقة في طريق تكاملها الأوروبي، بالإضافة إلى تشكيل منظمة إقليمية للبرلمانيين البلقان من خلال خارطة طريق للعمل بحلول نهاية العام ، بهدف تعزيز مبادرات التسامح والسلام في المنطقة والعالم.
ويكي عرب