حوار أردني ايراني في العراق إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022 الحكم على اشخاص احتالوا على رجال اعمال عراقيين بالسجن 21 عاماً وتغريمهم 2.5 مليون دينار الخصاونة يقرر تمديد العمل بأمر الدِّفاع رقم (31) - تفاصيل أمانة عمّان تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح كريشان : سنرفض أي آليات تأتي كمنح حال عدم وجود وكيل لها في الأردن الفايز يطالب باعادة الزخم والقوة للعمل البرلماني لمواجهة التحديات والصراعات القوات المسلحة تنعى الشهيد الخرابشة النجار : امتحان التوجيهي يجري بنزاهة عالية .. والعجارمة : راعينا الفروق الفردية بالأسئلة نشر وثيقة حول امتحانات التوجيهي تعود لعام 1934 - صورة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2022-05-27 11:34 am

"أوبك+" ستلتزم برفع متواضع للإنتاج في تموز/يوليو المقبل

"أوبك+" ستلتزم برفع متواضع للإنتاج في تموز/يوليو المقبل

جفرا نيوز - قالت مصادر في "أوبك+" إنّه "من المتوقع أن يلتزم التكتل باتفاق إنتاج النفط الذي أقره العام الماضي خلال اجتماعه في الثاني من حزيران/يونيو  مع زيادة أهداف الإنتاج في تموز/يوليو، بواقع 432 ألف برميل يومياً"، فيما يمثّل ذلك رفضاً للدعوات الغربية لزيادات أسرع في الإنتاج بهدف كبح الأسعار المرتفعة.

وبموجب اتفاق تم التوصل إليه في تموز/يوليو من العام الماضي، قلّصت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" وحلفاؤها تخفيضات الإنتاج القياسية تدريجياً عن طريق زيادة بنحو 400 ألف برميل يومياً كل شهر.

وطلبت الدول الغربية، التي تواجه معدلات تضخم قياسية تهدد النمو الاقتصادي، من المجموعة مراراً تسريع زيادات إنتاجها. لكنّ أعضاء المجموعة يؤكدون أنّ سوق النفط متوازنة وأنّ الزيادات الأخيرة في الأسعار لا تتعلق بالعوامل الأساسية.

ومن المنتظر وقف تخفيضات الإنتاج بالكامل بحلول نهاية أيلول/سبتمبر المقبل، لكنّ إنتاج التكتل النفطي ظل يتراجع بشدة فعلياً بسبب العقوبات وعزوف المشترين، وهو ما أثّر سلباً على الإنتاج الروسي، فضلاً عن ضخ نيجيريا وأنغولا أحجام نفط أقل من المستهدف.

وكشفت بيانات داخلية أنّ "أوبك+" أنتج 2.6 مليون برميل يومياً من النفط، أي أقل من المستهدف في نيسان/أبريل.

وارتفعت أسعار النفط بما يصل إلى 5% منذ بداية أيار/مايو الجاري، ويرجع ذلك إلى حدٍّ كبير إلى توقعات باتفاق الاتحاد الأوروبي على حظر واردات النفط الروسية. في حين رفعت روسيا مبيعات النفط بشدة إلى الصين والهند، مع زيادة التعقيدات المرتبطة بالمبيعات لمشترين أوروبيين.
ويكي عرب