الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال…صور بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي المفلح: 9 الوية في الأردن لا يوجد فيها حضانات
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2022-05-27 08:18 am

بايدن يلتقي الأسبوع المقبل رئيسة وزراء نيوزيلندا في البيت الأبيض

بايدن يلتقي الأسبوع المقبل رئيسة وزراء نيوزيلندا في البيت الأبيض

جفرا نيوز - يلتقي الرئيس الأميركي جو بايدن في البيت الأبيض "الأسبوع المقبل" رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا آرديرن، كما أعلنت المتحدثة باسم الرئاسة الأميركية الخميس.

وقالت الناطقة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار إنّ هذه الزيارة التي تأتي عقب رحلة قام بها لتوّه الرئيس الأميركي إلى كوريا الجنوبية واليابان، "هي مثال آخر على التزامنا المستمر في منطقة المحيطين الهندي والهادئ".

ويبذل الرئيس الديمقراطي قصارى جهده لتعزيز علاقات الولايات المتحدة مع حلفائها في آسيا للتصدّي للطموحات الصينية المتعاظمة في المنطقة.

وتأتي زيارة رئيسة الوزراء النيوزيلندية إلى الولايات المتّحدة بعد مجزرة ارتكبها شاب مسلّح في مدرسة ابتدائية بولاية تكساس وقتل خلالها 19 طفلاً ومدرّسين.

وعلى الرّغم من أنّ الولايات المتّحدة تشهد تكراراً عمليات إطلاق نار مماثلة فقد فشل الكونغرس الأميركي حتّى اليوم في إقرار أيّ قانون يفرض قيوداً على حيازة الأسلحة النارية في محاولة للحدّ من هذه الظاهرة.

ولكن خلافاً للولايات المتّحدة، نجحت نيوزيلندا بقيادة آرديرن في 2019 في فرض قيود مشدّدة على حيازة الأسلحة النارية بعدما ارتكب مسلّح عنصري مجزرة في مسجدين بمدينة كرايستشيرش، ممّا أسفر عن مقتل 51 شخصاً وإصابة عشرات آخرين بجروح.

وفي غضون أقلّ من شهر من تلك المذبحة العنصرية، كانت نيوزيلندا قد فرضت حظراً شبه تام على كلّ الأسلحة شبه الآلية والبنادق الهجومية.

والثلاثاء، قالت آرديرن في مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الأميركية، إنّ مواطنيها "أناس براغماتيون للغاية". 

وأضافت "عندما رأينا ما حدث، قال الجميع في قرارة أنفسهم ‘لا نريد لهذا الأمر أن يتكرّر أبداً‘" وكان من واجبنا، نحن السياسيين، أن نستجيب لذلك".

ويكي عرب