الخصاونة: خطة تطوير القطاع العام ليست كتاباً مقدساً الصحة الكويتية ترغب بتوظيف فنيي طوارئ طبية من الأردن - تفاصيل التعليم العالي تكشف موعد بدء استقبال طلبات القبول الموحد سكان دابوق يشتكون من سائقي الدراجات النارية المتهورين ؟! الخصاونة: خارطة التحديث لن تمس بحقوق العاملين .. والقطاع الخاص "شريكنا" وزير خارجية البحرين: العلاقات الأردنية البحرينية قوية ومتينة الصفدي : أي طرح غير حل الدولتين "تنظير عبثي" التربية: لن نغلق الباب في وجه أي طالب نتائج «التوجيهي».. فرح للمحتفلين وقلق للآخرين "إرادة" يعقد لقاء تعارفي لمؤسسيه من إقليم الشمال - (فيديو وصور) بيان صادر عن مجموعة من أعضاء الهيئة العامة للنادي الفيصلي "أبناء الشمال" - تفاصيل بدء التقدم للاستفادة من “مكرمة الجيش” بالتزامن مع تقديم طلبات القبول الموحد توجه لإنشاء منطقة حرة على الحدود الأردنية العراقية وفيات الأردن الثلاثاء 16-8-2022 كتلة هوائية حارة تؤثر على المملكة وتستمر حتى الخميس ارتفاع قليل على درجات الحرارة اليوم الثلاثاء إطلاق موقع القبول الموحد منتصف الأسبوع المقبل الشواربة: طرح عطاءات أبراج السادس خلال أيام .. ولا أقبل بخطاب التشكيك ضبط 6 اعتداءات على خطوط مياه في جنوب عمان تشكيل لجنة تحقيق بوفاة شاب اردني للشك بشببهة خطأ طبي
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
Friday-2022-05-27 12:08 am

نيويورك تايمز: إسرائيل أبلغت واشنطن أنها تقف خلف اغتيال عقيد في الحرس الثوري

نيويورك تايمز: إسرائيل أبلغت واشنطن أنها تقف خلف اغتيال عقيد في الحرس الثوري

 جفرا نيوز - قالت صحيفة نيويورك تايمز (The New York Times) الأميركية إن إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة مسؤوليتها عن اغتيال الضابط الرفيع في الحرس الثوري الإيراني صياد خدايي الأسبوع الماضي.

وقضى العقيد في الحرس الثوري الإيراني بالرصاص قرب منزله في شرق العاصمة بأيدي مسلحيْن يستقلان دراجة نارية، وذلك في أبرز استهداف لشخصية إيرانية على أراضي الجمهورية الإسلامية منذ 2020.

ونقلت نيويورك تايمز أمس الأربعاء عن مسؤول مطلع في الاستخبارات أن "إسرائيل أبلغت الولايات المتحدة أنها تقف خلف اغتيال خدايي".

وقال المصدر الذي تحدث للصحيفة الأميركية -شريطة عدم الكشف عن اسمه- إن إسرائيل أبلغت السلطات الأميركية أن الاغتيال يهدف إلى توجيه تحذير لإيران لوقف عمليات مجموعة سرية ضمن "فيلق القدس" الموكل بالعمليات الخارجية في الحرس الثوري.

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الاثنين الماضي إن الثأر لخدايي "أمر حتمي"، فيما حمل الحرس الثوري مسؤولية هذه الجريمة "الإرهابية" لقوى "الاستكبار العالمي"، وهي العبارة التي تستخدمها الجمهورية الإسلامية للإشارة إلى الولايات المتحدة وحلفائها، وفي مقدمتهم إسرائيل.

وقد أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أن خدايي المولود في عام 1972 بمحافظة أذربيجان الشرقية في شمال غرب إيران كان من كوادر فيلق القدس ومن "المعروفين" في سوريا.

وشارك الآلاف في مراسم تشييع جثمانه أول أمس الثلاثاء، ورافقوا النعش الملفوف بالعلم الإيراني، وتدافع كثيرون للمسه.

ويأتي مقتل خدايي في وقت تُبذل جهود دبلوماسية لكسر الجمود الحاصل في مباحثات إحياء الاتفاق بشأن برنامج إيران النووي الذي انسحبت منه الولايات المتحدة أحاديا العام 2018 في عهد رئيسها السابق دونالد ترامب.
ويكي عرب