النسخة الكاملة

5 فلسطينيين ما زالوا مفقودين في حادث غرق مركب قبالة السواحل التونسية

الخميس-2022-05-26 02:46 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، الخميس، إن 5 فلسطينيين بين العشرات ما زالوا مفقودين في حادث غرق مركب قبالة السواحل التونسية الشرقية، مشيرة إلى أنها تتابع الحادث.

وأوضحت الخارجية الفلسطينية أنها "تتابع باهتمام كبير قضية غرق المركب قبالة السواحل التونسية للاطلاع على أوضاع المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا على المركب والاطمئنان عليهم".

وأكد المستشار السياسي لوزير الخارجية الفلسطيني، أحمد الديك أن "طاقم سفارة دولة فلسطين الذي توجه إلى مدينة صفاقس التقى مع الفتاتين اللتين نجتا من هذا الحادث المؤلم واطمأن على أوضاعهم الصحية والنفسية وتابع جميع احتياجاتهم".

طاقم السفارة أشار إلى أن "5 مواطنين فلسطينيين من المقيمين في سوريا عُرف أنهم كانوا على متن القارب وهم حالياً في عداد المفقودين".

والأربعاء، اعتبر 76 شخصا في عداد المفقودين إثر غرق مركب قبالة السواحل التونسية، بعدما أبحر من مدينة زوارة الليبية وعلى متنه مئة مهاجر، على ما أعلن خفر السواحل التونسي الذي تحدث عن "إنقاذ 24 مهاجرا"، فيما عمليات البحث جارية عن باقي المفقودين".

الديك قال إن السفير الفلسطيني في تونس "يتابع ... هذه الحادثة ويجري جميع الاتصالات اللازمة مع الجهات التونسية المختصة للحصول على المزيد من المعلومات أو التفاصيل التي تتعلق بمواطنينا المفقودين".