الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022 الحكم على اشخاص احتالوا على رجال اعمال عراقيين بالسجن 21 عاماً وتغريمهم 2.5 مليون دينار الخصاونة يقرر تمديد العمل بأمر الدِّفاع رقم (31) - تفاصيل أمانة عمّان تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح كريشان : سنرفض أي آليات تأتي كمنح حال عدم وجود وكيل لها في الأردن الفايز يطالب باعادة الزخم والقوة للعمل البرلماني لمواجهة التحديات والصراعات القوات المسلحة تنعى الشهيد الخرابشة النجار : امتحان التوجيهي يجري بنزاهة عالية .. والعجارمة : راعينا الفروق الفردية بالأسئلة نشر وثيقة حول امتحانات التوجيهي تعود لعام 1934 - صورة استخدما سلاحاً بلاستيكياً.. القبض على شخصين سلبا مبلغاً مالياً من احد محال الصرافة الأردنيون على موعد اليوم مع ارتفاع جديد للمحروقات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2022-05-24 08:45 pm

سائق ينقذ سكان مدينة ليبية من كارثة محققة -صور

سائق ينقذ سكان مدينة ليبية من كارثة محققة -صور

 تمكن سائق شاحنة لنقل الوقود في مدينة بنغازي الليبية، يدعى عبد الله المجبري، الثلاثاء، من إنقاذ سكان المدينة من كارثة محققة، وذلك بعد احتراق شاحنته أثناء إفراغها بحي مكتظ بالسكان.

ونقلت وسائل إعلام محلية ليبية عن شهود عيان أنه وفي "تصرف شجاع قاد سائق الشاحنة عربته خارج المحطة متحملا خطورة محققة حتى لا يحدث انفجار يودي بحياة المدنيين، مؤكدا أن سائق الشاحنة أنقذ الموقف في اللحظات الأخيرة وخسر شاحنته التي احترقت بشكل كامل في منطقة غير مكتظة بالسكان".

وتداولت حسابات ليبية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لحادثة اشتعال النيران في شاحنة الوقود. فيما سيطر رجال الإطفاء في مدينة بنغازي على الحريق الذي اندلع في شاحنة الوقود صباح اليوم الثلاثاء.

وأسفر الحادث عن احتراق عدد من السيارات المتوقفة في المكان، فيما لم يُسجل بعد سقوط أي ضحايا.

وأعلنت بلدية بنغازي شروعها في حصر الأضرار الناجمة عن حريق محطة وقود "المالطي" صباح اليوم الثلاثاء، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التعويض.

وأضافت أنها "ستعمل مع شركات توزيع الوقود على تكثيف إجراءات الأمن والسلامة العامة لشاحنات نقل الوقود حرصا على عدم تكرار الحادث".

وتوجهت بلدية بنغازي بالشكر إلى سائق الشاحنة عبدالله المجبري على شجاعته، وتجنيبه المنطقة المحيطة بمحطة الوقود كارثة كانت من المُمكن أن تحدث.

 

وكلف رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة، وزارة الحكم المحلي بحصر وتقييم الأضرار الناجمة عن الحريق من أجل تعويض المتضررين.

ووجه الدبيبة في تدوينة له عبر "تويتر" الشكر لسائق الشاحنة الوقود الذي أبعد شاحنته المحترقة عن المحطة كي لا تنفجر فيها، قائلًا إنه "اعتبر أولوية حماية المدنيين أهم من حمايته لنفسه".

 
ويكي عرب