إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022 الحكم على اشخاص احتالوا على رجال اعمال عراقيين بالسجن 21 عاماً وتغريمهم 2.5 مليون دينار الخصاونة يقرر تمديد العمل بأمر الدِّفاع رقم (31) - تفاصيل أمانة عمّان تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح كريشان : سنرفض أي آليات تأتي كمنح حال عدم وجود وكيل لها في الأردن الفايز يطالب باعادة الزخم والقوة للعمل البرلماني لمواجهة التحديات والصراعات القوات المسلحة تنعى الشهيد الخرابشة النجار : امتحان التوجيهي يجري بنزاهة عالية .. والعجارمة : راعينا الفروق الفردية بالأسئلة نشر وثيقة حول امتحانات التوجيهي تعود لعام 1934 - صورة استخدما سلاحاً بلاستيكياً.. القبض على شخصين سلبا مبلغاً مالياً من احد محال الصرافة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2022-05-24 02:16 pm

كلية العلوم الطبية المساندة تنظم يوماً علميا حول الجودة والسلامة في المختبر الطبي

كلية العلوم الطبية المساندة تنظم يوماً علميا حول الجودة والسلامة في المختبر الطبي

جفرا نيوز - 
افتتح رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور نضال الرمحي، الثلاثاء 24/5/2022، اليوم العلمي لكلية العلوم الطبية المساندة تحت عنوان "ثقافة الجودة والسلامة في المختبر الطبي".
وحضر اليوم العلمي نقيب اختصاصي المختبرات الطبية الاردنية الدكتور حسيب صهيون وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية في كلية العلوم الطبية المساندة وطلبتها.
وقال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي إن الجامعة خطت بخطوات راسخة نحو التقدم والتميز في مسيرة التعلم والتعليم، وواصلت السعي في استحداث البرامج الاكاديمية المتخصصة في شتى حقول المعرفة.
وأضاف أن الجامعة تهتم بتطوير الكفاية العلمية لاعضاء الهيئة التدريسية وفق المعايير الدولية.
وأكد عميد كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور هاشم أبوهريرة أن الكلية تسعى لكل ماهو جديد، حيث استحدثت في الأعوام الأخيرة عيادات جامعة الزرقاء للتغذية العلاجية والحمية التطبيقي، ومختبرات الجامعة التشخيصية.
ونوه إلى أن الكلية استحدثت برنامج الماجستير في تخصص العلوم الطبية المخبرية الذي يوفر فرص التعليم والتأهيل والبحث العلمي للطلبة من خلال توفير بيئة بحثية تعزز التعاون والتفكير الإبداعي والعمل على نشر نتائج الابحاث وعلم المختبرات التطبيقي.
من جانبه، قال نقيب اختصاصي المختبرات الطبية الاردنية الدكتور حسيب صهيون إن التحاليل المخبرية تقدم معلومات هامة وجوهرية تمكن الاطباء من تشخيص الامراض المختلفة وعلاجها ومتابعتها بشكل سليم.
وتضمن اليوم العلمي محاضرات لمسؤول السلامة والجودة في مجموعة الاستشارات المخبرية "مدلاب" نائل السعودي بعنوان "الترحيب بالعالم الحقيقي للتحاليل الطبية"، ومديرة المختبر في المركز العالمي للابحاث الصيدلانية لينا عساف حول "متطلبات التطوير المهني الجديد المستمر"، وملاك خنفر ونانسي جاد الله من مختبرات يني لاب الطبية حول "قواعد ضبط الجودة"، وسلامة المختبرات في المستشفيات قدمتها وئام زريقات من مستشفى القواسمي للولادة.
واختتم اليوم العلمي بترديد طلبة كلية العلوم الطبية المساندة المتوقع تخرجهم قسم المهنة، فيما كرم راعي الاحتفال المشاركين بدروع تقديرية.
ويكي عرب