الأشغال تـحذر من الظروف الجوية السائدة الملك يهنئ الرئيس التركي بإعادة انتخابه انقاذ شخصين حاصرتهما المياه في الرويشد الطفيلة تسجل أعلى مجموع مطري خلال الحالة الجوية نائب سابق يقرر إعفاء مستأجرين لديه من الدفع بمناسبة زفاف ولي العهد مصدر يوضح حول وجود إغلاقات خلال الأيام المقبلة.. وتحويلات الخميس تعليق الدوام في مدارس الموجب وام الرصاص حزب العدالة والاصلاح يدعو لضرورة خلق فرص عمل للشباب وتشجيع الاستثمار كما انفردت "جفرا" .. نقل الفايز إلى "الخارجية".. وتنقلات ستشمل سفراء قرارات مجلس الوزراء الأحد - تفاصيل ولي العهد يعزي عشيرة الحديدي بوفاة الإعلامي "غالب" "مستقلة الانتخاب" ترد على الجدل الحاصل في العراق بعد ترخيصها حزب البعث تعطيل دوام البنوك الخميس المحادين رئيسا للمحكمة الدستورية خلفًا للتل وأبو عنزة عضوًا إغلاق الطريق الملوكي بين الكرك والطفيلة الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة نجوم العرب في عمّان غدًا "لنفرح بالحسين" "البترا" تشهد حركة سياحية وتوافد من مختلف الجنسيات تعميم من "التربية" حول دوام العطلة الصيفية "الروم الأرثوذكس" تقيم الصلوات احتفالاً بالاستقلال- صور
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2022-05-24 11:46 am

عمان الأهلية تحتفل بالذكرى 76 لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية

عمان الأهلية تحتفل بالذكرى 76 لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية


جفرا نيوز - برعاية الأستاذ الدكتور ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية أقامت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة احتفالاَ وطنياَ بمناسبة مرور 76 عاماَ على استقلال المملكة الأردنية الهاشمية يوم الأحد الموافق 22 - 5 - 2022.
وبدأت الجامعة احتفالها بهذه المناسبة العزيزة على قلوب كل الأردنيين بمسيرة من بوابة الجامعة وصولاَ إلى كلية الآداب والعلوم (وسط الجامعة) تخللها تقديم عروض فنية لموسيقات الأمن العام.

كما تم تقديم فقرات فنية وتراثية الى جانب عروض مسرحية من قبل فرقة المسرح الشرطي وكورال الأمن العام تحت عنوان "وتستمر المسيرة الأردنية الهاشمية"، والتي تعبر عن مئوية الدولة الأردنية منذ أن تم إطلاق الرصاصة الأولى وعهد الملك عبدالله المؤسس، وتأسيس إمارة شرق الأردن وصدور الدستور الأردني وعهد الملك الحسين الباني وعهد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين "المعزز"، وما شهدته هذه العهود من إنجازات سياسية واقتصادية واجتماعية تميز الدولة الأردنية بعنوانها واستقرارها، مما جعل المملكة الأردنية الهاشمية حصناَ منيعاَ ومزاراَ آمناَ لكل طالبي وناشدي الحرية والاستقرار والاستقلال. 
ويأتي هذا الاحتفال من جامعة عمان الأهلية تخليداَ لذكرى استقلال المملكة الذي يعد من أهم المناسبات الوطنية لما تحمله من قيم سامية وغايات نبيلة، وليترسخ لدى الطلبة مفهوم التضحية التي قام بها كافة أفراد الأجهزة الأمنية وأبناء الأردن في الدفاع عن الوطن ومقدراته. 

وشارك في هذه الاحتفالية عمداء الكليات ومدراء الدوائر والوحدات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وعدد غفير من طلبة الجامعة. 
حمى الله الأردن وطناَ وملكاَ وشعباَ في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله الثاني.
ويكي عرب Wiki Arab