زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022 الحكم على اشخاص احتالوا على رجال اعمال عراقيين بالسجن 21 عاماً وتغريمهم 2.5 مليون دينار الخصاونة يقرر تمديد العمل بأمر الدِّفاع رقم (31) - تفاصيل أمانة عمّان تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح كريشان : سنرفض أي آليات تأتي كمنح حال عدم وجود وكيل لها في الأردن الفايز يطالب باعادة الزخم والقوة للعمل البرلماني لمواجهة التحديات والصراعات القوات المسلحة تنعى الشهيد الخرابشة النجار : امتحان التوجيهي يجري بنزاهة عالية .. والعجارمة : راعينا الفروق الفردية بالأسئلة نشر وثيقة حول امتحانات التوجيهي تعود لعام 1934 - صورة استخدما سلاحاً بلاستيكياً.. القبض على شخصين سلبا مبلغاً مالياً من احد محال الصرافة الأردنيون على موعد اليوم مع ارتفاع جديد للمحروقات مجلس الوزراء يوافق على إعفاء المجمعات التجارية الجديدة في المحافظات البنك المركزي يطلب شراء 3 سيارات صالون مطالب بتمديد العمل بأمر الدفاع رقم (31) لنهاية العام
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2022-05-24 09:57 am

يخفضان فواتيرهما الشهرية بالعيش في قارب

يخفضان فواتيرهما الشهرية بالعيش في قارب

جفرا نيوز - قرر زوجان بريطانيان التخلي عن الإيجارات والانتقال للعيش في قارب لتوفير أكثر من نصف فواتيرهما الشهرية.

جاك، مدرس في مدرسة ثانوية يبلغ من العمر 29 عامًا، وجيما، مسعفة تبلغ من العمر 29 عامًا، كانا يدفعان 1000 جنيه إسترليني (1250 دولار) شهريًا (للإيجار والفواتير) للعيش في شقتهما في مانشستر، كل ذلك أثناء محاولتهما توفير ما يستيطعان من المال لشراء منزلهما الخاص.

وبالنظر إلى متوسط سعر منزل يبلغ 280 ألف جنيه إسترليني (352 ألف دولار)، فقد واجه الزوجان سنوات من الادخار الصارم لمجرد أن يكونا قادرين على شراء عقار قد لا يحبانه. وبدلاً من الاستقرار في هذا المسار ، قررا شراء قارب من سريرين راسي بين مانشستر ويوركشاير، ونتيجة لذلك، انخفضت مصروفاتهما الشهرية إلى النصف.

و قالت جيما "لقد أخذنا قرضًا لشراء القارب، ومع ذلك، كان القارب أقل تكلفة من نصف تكلفة المنازل التي كنا نبحث عنها. حصلنا على قرض لشراء القارب، وندفع الآن 550 جنيه إسترليني (691 دولار) شهريًا لتسديد القرض كل شهر.

وأضافت جيما " لقد بدأ الأمر على شكل مزحة، لكننا ظللنا نفكر في الأمر، وظل جاك يقول تخيلي العيش على ذلك القارب. ثم واصلنا التفكير في العيش على متن قارب. وعندما أدركنا أنه كان على بعد ساعة واحدة فقط منا، قررنا الذهاب ومشاهدته. مبعد أسبوعين دفعنا الوديعة لشرائه وكنا على وشك الانتقال إليه".

و يحب الزوجان الآن أسلوب حياتهما الجديد على متن القارب، والذي يتشاركانه مع سلحفاتهما الأليفة. وأوضحت جيما "كنا ندفع إيجارًا بقيمة 650 جنيه إسترلين لمنزل من غرفتي نوم في مانشستر ، ثم 450 جنيه إسترليني على شكل فواتير تشمل الغاز والكهرباء والمياه وضريبة المجلس المحلي والإنترنت".

وأضافت "نحن الآن نستخدم الألواح الشمسية لتوليد طاقتنا، وعندما تبدأ في النفاد في المساء، نستخدم موقد التخييم وغاز التخييم، لذلك ليس لدينا أي فواتير ندفعها. وتتمتع هواتفنا ببيانات غير محدودة، لذا فإننا نستخدم نقطة الاتصال من هواتفنا أيضًا".

و يمكن للزوجين التجول في قاربهما، ولكنهما يختاران البقاء في دائرة نصف قطرها عشرة أميال حتى يتمكنا من العمل. وهما يخططان للعيش على متن القارب لمدة خمس سنوات على الأقل، بحسب موقع ميترو البريطاني.
ويكي عرب