بتكلفة 13.7 مليون دينار .. وضع حجر الأساس لمشروع مكب نفايات الأزرق الصحي حوار أردني ايراني في العراق إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022 الحكم على اشخاص احتالوا على رجال اعمال عراقيين بالسجن 21 عاماً وتغريمهم 2.5 مليون دينار الخصاونة يقرر تمديد العمل بأمر الدِّفاع رقم (31) - تفاصيل أمانة عمّان تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح كريشان : سنرفض أي آليات تأتي كمنح حال عدم وجود وكيل لها في الأردن الفايز يطالب باعادة الزخم والقوة للعمل البرلماني لمواجهة التحديات والصراعات القوات المسلحة تنعى الشهيد الخرابشة النجار : امتحان التوجيهي يجري بنزاهة عالية .. والعجارمة : راعينا الفروق الفردية بالأسئلة
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2022-05-24 09:49 am

اليورو يقفز بفعل إشارات من المركزي الأوروبي إلى زيادات للفائدة والدولار يهبط

اليورو يقفز بفعل إشارات من المركزي الأوروبي إلى زيادات للفائدة والدولار يهبط

جفرا نيوز - هبط مؤشر الدولار الاثنين في حين صعد اليورو بعد أن أشار البنك المركزي الأوروبي إلى تحرك لرفع أسعار الفائدة من المنطقة السلبية، كما صعدت العملات العالية المخاطر إلى جانب أسواق الأسهم.

وقالت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي في مدونة إن البنك من المرجح أن يرفع سعر فائدة الإيداع في منطقة اليورو من مستويات أقل من الصفر بحلول نهاية سبتمبر أيلول وقد يواصل زيادته إذا رأى التضخم يستقر عند 2%.

وبعد تراجعها الأسبوع الماضي، حذت الأسهم الأميركية حذو الأسهم الأوروبية في الارتفاع الاثنين.

وجاء صعود اليورو بينما هبط الدولار أمام منافسيه الرئيسيين بعد أن تعرض بالفعل لموجة مبيعات الأسبوع الماضي.

وقفز اليورو في أحدث التداولات 1.13% إلى 1.0687 دولار بعد أن صعد بما يصل إلى 3.4% من أدنى مستوى له في عدة سنوات البالغ 1.0349 دولار الذي سجله في 13 مايو أيار.

وبعد أن سجل أعلى مستوى في عقدين عند 105.01 في 13 مايو أيار، تراجع مؤشر الدولار في جلسة الاثنين ليجري تداوله في أحدث التعاملات منخفضا 0.82% عند 102.09.

وصعد الدولار الأسترالي 0.77% إلى 0.7106 دولار أميركي.

وارتفع الفرنك السويسري أمام الدولار الأميركي بعد أن قال عضو بالمجلس التنفيذي للبنك المركزي السويسري في مقابلة نشرت اليوم إن البنك سيشدد السياسة النقدية إذا ظل التضخم في سويسرا مرتفعا.

وجرى تداول الدولار في أحدث التعاملات منخفضا 0.89% مقابل الفرنك السويسري بعد أن سجل أدنى مستوى منذ أواخر أبريل نيسان.

وارتفع اليوان الصيني إلى 6.704 للدولار، وهو أقوى مستوى له منذ أوائل مايو أيار، بعد أن سجل الأسبوع الماضي أفضل أسبوع له منذ أواخر 2020 .

وتركز الأسواق أيضا على العوامل الجيوسياسية في آسيا هذا الأسبوع بينما يقوم الرئيس الأميركي جو بايدن بجولة في المنطقة.

رويترز
ويكي عرب