إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022 الحكم على اشخاص احتالوا على رجال اعمال عراقيين بالسجن 21 عاماً وتغريمهم 2.5 مليون دينار الخصاونة يقرر تمديد العمل بأمر الدِّفاع رقم (31) - تفاصيل أمانة عمّان تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح كريشان : سنرفض أي آليات تأتي كمنح حال عدم وجود وكيل لها في الأردن الفايز يطالب باعادة الزخم والقوة للعمل البرلماني لمواجهة التحديات والصراعات القوات المسلحة تنعى الشهيد الخرابشة النجار : امتحان التوجيهي يجري بنزاهة عالية .. والعجارمة : راعينا الفروق الفردية بالأسئلة نشر وثيقة حول امتحانات التوجيهي تعود لعام 1934 - صورة استخدما سلاحاً بلاستيكياً.. القبض على شخصين سلبا مبلغاً مالياً من احد محال الصرافة الأردنيون على موعد اليوم مع ارتفاع جديد للمحروقات مجلس الوزراء يوافق على إعفاء المجمعات التجارية الجديدة في المحافظات البنك المركزي يطلب شراء 3 سيارات صالون
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2022-05-24 09:44 am

17 % ارتفاع واردات الاردن من البضائع عبر ميناء العقبة في 4 شهور

17 % ارتفاع واردات الاردن من البضائع عبر ميناء العقبة في 4 شهور

جفرا نيوز - ارتفعت واردات المملكة من المواشي خلال الثلث الأول من العام الحالي بواقع 37 بالمئة.

وارتفعت واردات المملكة من المواشي عبر ميناء العقبة في الأشهر الأربعة الأولى إلى 351 ألف رأس ماشية، مقارنة بـ 255 ألف رأس خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفق أمين عام نقابة ملاحة الأردن الكابتن محمد الدلابيح.

وأضاف الدلابيح اليوم الأحد، أن الثلث الأول من العام الحالي شهد زيادة بواقع 12 بالمئة في عدد الحاويات التي ارتفعت من 242607 حاويات خلال الثلث الاول من العام الماضي إلى 272063 حاوية لنفس الفترة من العام الحالي.

وارتفعت البضائع العامة عبر ميناء العقبة بواقع 17 بالمئة خلال الثلث الأول، فيما ارتفعت من بضائع الصب الجاف بواقع حوالي 53 بالمئة، وانخفضت بضائع الصب السائل بواقع 6 بالمئة.

وبحسب الدلابيح، ارتفعت السيارات والشاحنات بواقع 24 بالمئة، حيث بلغت خلال الثلث الأول من العام الماضي 103198 سيارة في حين وصلت هذا العام لنفس الفترة إلى 127129 سيارة، كما قفز عدد السياح من 109 سياح إلى 34612 سائحا لذات الفترة.

وأعرب عن تفاؤل حذر لحركة المناولة في ميناء العقبة خاصة مع إغلاق غالبية الموانئ الصينية وزيادة مصاريف العبور عبر قناة السويس وارتفاع أسعار النفط، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعار الشحن عالميا.
ويكي عرب