تشييع جثمان الشهيد الخرابشة الحكومة: الإعلان عن نتائج لجنة التحقيق بحادثة العقبة الأسبوع المقبل تفويج 60 حافلة تقل حجاجا أردنيين من المدينة المنورة إلى مكة الضمان : بدء استقبال طلبات المنشآت والعاملين للاستفادة من "استدامة ++" مقابلات شخصية للمسجلين بمصنع فقوع في الكرك الأسبوع المقبل ولي العهد في مديرية الدفاع المدني للإطلاع على جاهزيتها واستعدادها الحكومة تقرر رفع أسعار المشتقات النفطية بتكلفة 13.7 مليون دينار .. وضع حجر الأساس لمشروع مكب نفايات الأزرق الصحي حوار أردني ايراني في العراق إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الثلاثاء-2022-05-24 08:49 am

خطط لتوفر بيئة استثمارية جاذبة في بلدية الجيزة

خطط لتوفر بيئة استثمارية جاذبة في بلدية الجيزة


جفرا نيوز - أكد رئيس بلدية الجيزة الجديدة قدر حابس الفايز، أن البلدية وايمانا منها بدورها التنموي المهم باشرت بتنفيذ خطة لتوفير البيئة الأمثل للاستثمار، من خلال توفير عوامل جاذبة بهدف، بما يساهم بفرص عمل جديدة لأبناء المجتمع المحلي، وينعكس بشكل إجابي على العجلة الاقتصادية ككل.

وقال الفايز، إن المرحلة الحالية تتطلب النهوض والعمل بجدية وتشاركية مع القطاع الخاص والخروج من العمل التقليدي للبلديات الى العمل التنموي، والذي سيكون له الكثير من الإيجابيات على ابناء المجتمع المحلي.

وأضاف، أن الموارد المالية للبلدية هي مؤشر حقيقي للرفع من سوية الخدمات للمجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات، وعليه يجب الخروج من العمل التقليدي للبلديات الى التنموي.

وشدد الفايز، على أن مجلس بلدية لدية رغبة كبيرة في الخروج من عمل البلديات التقليدي بموضوع النظافة وتعبيد الطرق والتراخيص، والاتجاه الى العمل التنموي دون إغفال الجانب الخدمي بالتشارك مع القطاع الخاص وفتح آفاقا للاستثمار والتنمية المستدامة.

وأشار الفايز، إلى أنه جرى التواصل مع بنك تنمية المدن والقرى، والقطاع الخاص، وأكثر من جهة مانحة، لعقد تفاهمات لما ترغب به بلدية الجيزة في تطوير مناطق وسط اللواء، مؤكدًا أن البلدية باشرت في تنفيذ خطة لتوفير مناخ حقيقي للاستثمار، وايجاد عوامل جاذبة له بهدف استحداث فرص عمل جديدة لأبناء المجتمع المحلي.

وبين أن لدى البلدية كثيراً من المميزات النسبية في المجال الاستثماري لوجود قطع أراض عديدة ذات جغرافية مميزة مملوكة للبلدية، ما يسهل عليها مهمة البحث عن مهتمين بالاستثمار ناهيك عن وجودة منطقة صناعية مؤهلة في منطقة القسطل.

وأكد الفايز، أن المجلس البلدي الحالي يولي القطاع النسائي أهمية كبيرة لما له من دور كبير في عملية التنمية من خلال مشاريع إنتاجية تدر مداخيل وعائد مالي لهم.

وفيما يخص نفايات المدينة بين الفايز، قال إن هناك طرحا متقدما لإيجاد مصنع لفرز النفايات وتدويرها لتوليد الغاز وصناعة الأسمدة، مشيرا إلى أن نجاح هذه الفكرة تتطلب دراسة معمقة، وكوادر متخصصة، وشراكة مع بلديات كما يتطلب فرزا مسبقا يبدأ من المنازل لتستطيع البلدية تنفيذ الفكرة.

ونوه إلى أن البلدية ستعمل خلال الفترة المقبلة على تخفيض النفقات التشغيلية، حيث ستقوم بالعمل على تركيب أنظمة الطاقة المتجددة لتخفيض تكلفة الطاقة على المباني التابعة لها، مؤكدا أهمية استمرار البلدية في التوازن بين المدخلات والنفقات حتى تحقق ما تطمح اليه من تقديم خدمات بمستوى عال للمواطنين.
ويكي عرب