إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا"
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الإثنين-2022-05-23 01:43 pm

مكافحة المخدرات تحذر الأردنيين - تفاصيل

مكافحة المخدرات تحذر الأردنيين - تفاصيل

جفرا نيوز - حذرت إدارة مكافحة المخدرات، في منشور لها عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأردنيين من مخدر الكريستال لخطورته على صحة الجسم والعقل، بالإشارة إلى أن "الكريستال ميث المخدر "القاتل المحترف"".

ويعتبر الكريستال ميث هو أحد مشتقات مادة الأمفيتامينات، وهو مسحوق عديم اللون وعديم الرائحة ويرجع تسميته بهذا الاسم نظرا لوجود تشابه كبير بينه وبين الكريستالات الزجاجية.

يطلق عليه من الناحية التجارية  اسم  ديسوكسين، ويتم استخدامه في بعض الحالات لعلاج الاكتئاب وفي علاج نوبات النعاس لهؤلاء الذين يعانون من اضطرابات في النوم ومن الأعراض الجانبية لاستخدام الكريستال ميث هو شعور المتعاطي أو المدمن بنوع من البهجة والنشوة، مما  يحفز المتعاطي علي إدمانه  بصفه مستمره مسببا الضرر الشديد له.

ومن الأعراض الخطيرة لتناول الكريستال ميث هو الارتباط الجسدي والنفسي بهذا العقار المخدر.

حيث  تناول جرعة زائدة  من ذلك المخدر فأننا نجد أن المدمن بحاجة إلي تناول المزيد والمزيد من هذا العقار لكي يشعر بنفس الآثار الأولية التي كان يشعر بها عند تناوله جرعة صغيرة.

من الممكن أن نذكر بعض من الآثار طويلة الأجل الكريستال ميث هي:

 فقدان كميات كبيرة من وزن الشخص على المدى البعيد حتى يصبح جسمه نحيل وغير قادر على الحركة.

عدم قدرة أجهزة الجسم المختلفة على القيام بالوظائف الحيوية المعتادة مثل الكبد والكلى والبنكرياس وغيرها من الأجهزة الأخري ذلك نظرا لخطورة المواد الأخرى التي يتم إضافتها إلي تلك المادة وعدم معرفة مصادرها على وجه التحديد.

ينتهي الأمر في نهاية المطاف إلي إصابة الشخص بمجموعة من  السكتات القلبية أو السكتات الدماغية وينتهى الأمر بالشخص إلي الوفاة.
ويكي عرب