تشييع جثمان الشهيد الخرابشة الحكومة: الإعلان عن نتائج لجنة التحقيق بحادثة العقبة الأسبوع المقبل تفويج 60 حافلة تقل حجاجا أردنيين من المدينة المنورة إلى مكة الضمان : بدء استقبال طلبات المنشآت والعاملين للاستفادة من "استدامة ++" مقابلات شخصية للمسجلين بمصنع فقوع في الكرك الأسبوع المقبل ولي العهد في مديرية الدفاع المدني للإطلاع على جاهزيتها واستعدادها الحكومة تقرر رفع أسعار المشتقات النفطية بتكلفة 13.7 مليون دينار .. وضع حجر الأساس لمشروع مكب نفايات الأزرق الصحي حوار أردني ايراني في العراق إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2022-05-23 10:30 am

مزرعة خضروات ونباتات زينة تحت الماء

مزرعة خضروات ونباتات زينة تحت الماء

جفرا نيوز - تقع حديقة نيمو على عمق 5 أمتار تحت سطح البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل إيطاليا. وتأسست في 2012 على يد رجل أعمال متخصص في معدات الغوص سيرجيو غامبيريني.
ويقول موقع الشركة إن المشروع كان في البداية "استفزازًا" لكنه تطور إلى واحدة من مبادرات الاستدامة التي يمكن أن تحدد مستقبلنا.

وتنمو النباتات، الصالحة للأكل والزينة في بيئة شديدة التحكم. وأظهرت المحاصيل في حديقة نيمو محتوى مغذٍ أعلى من المحاصيل التقليدية.
وتضم الحديقة 6 مناطق بيولوجية أكريليك مملوءة بـ 2000 لتر هواء، وحوالي 90 مصنعا، وأدوات مراقبة متقدمة للحفاظ على النظام فيها.

ويقول موقع الشركة إن الرطوبة داخل الحديقة تنتج المياه من التكثيف، وتجددها المعادن لتغذية النباتات في دورة مستدامة.
وساعد هياكل الحديقة المعدنية من الخارج النظم البيئية البحرية على الازدهار، إذ تأوي الأخطبوط والأسماك الصغيرة تحت البيوت الزجاجية وحيوانات فرس البحر المهددة بالانقراض حسب "ذا صن" البريطانية.
ويكي عرب