الجيش يساند أجهزة الدولة بالتعامل مع حادث التسريب طبيب أردني يكشف خطورة الغاز المتسرب في العقبة ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء والإنقاذ بالعقبة في مركز إدارة الأزمات ما هي مادة الكلوريد المسال المنفجرة في العقبة وما تأثيرها على الانسان؟ قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة إلى العقبة لحين الانتهاء من حادثة تسرب الغاز تعزيز العقبة بطائرات إخلاء جوي الخصاونة يتوجه إلى العقبة للوقوف على تداعيات حادثة تسرب غاز سام في الميناء الأزمات" ينفذ تمريناً وطنياً بقيادة المرأة إصدار بطاقات تأمين صحي خاصة بالمصابين العسكريين الجازي: إزالة اعتداءات على أراضي دولة و رصد مخالفات ومكافآت و12 استيضاح ولي العهد يرعى حفل تخريج دورة الدفاع الوطني 19 - صور القوات المسلحة تبدأ باجتماعات تشاورية حول الاعتبارات الإنسانية للقتال بدء تعبئة جدول تشكيلات الوزارات والوحدات الحكومية بعد صدور الإرادة الملكية المجالي: تصريحات الملك ابتعدت عن النص - فيديو التخطيط توقع اتفاقية لإنشاء 4 مراكز اتصال جديدة في عدة مناطق بعد تدخل الدغمي - متقاعدو الفوسفات يجددون إعتصامهم استقدام عاملات منازل من ميانمار أبو غزالة: الإنترنت شيء في الفضاء ليس له حدود ولا سيادة ولا محاكم الفايز : الأردن يسعى لتحقيق الإصلاح ولا رجعة عنه المجالي: متفائل رغم التحديات والمعيقات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الإثنين-2022-05-23 10:28 am

طلاب يصممون شريطا لربط الأطعمة وقابل للأكل

طلاب يصممون شريطا لربط الأطعمة وقابل للأكل

جفرا نيوز - صمم فريق طلاب في جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أول شريط لربط أطعمة في وقت سابق من هذا الشهر.
وأطلق الطلاب على المادة اللاصقة الجديدة القابلة للأكل Tastee Tape للحفاظ على الحشوات في الشطائر واللفائف. ويقول المصممون إن الشريط صالح للأكل وآمن وقوي ويمكن استخدامه أثناء الطهي أو الاستهلاك.
وقالت الطالبة إيرين والش إن الفكرة الأولية جاءت أثناء العصف الذهني لدورة تصميم المنتج.

وأضافت "طعامي المفضل هو البوريتو واللفائف. أنا طالبة رياضية، ولا أتطلع إلى صنع بوريتو قليل الدسم. أحاول حقًا ملؤه بالحشوة، ولذلك أشعر بالإحباط عندما أحاول تغليفه فلا تتطاير الحشوة في كل مكان".

ودرست إيرين وزملاءها طلاب الهندسة الكيميائية والجزيئية الحيوية ماري إريك، وتايلر غوارينو، وراشيل ني المواد اللاصقة وعملوا على نموذج أولي للعام الدراسي بأكمله. وقالت راشيل إن Tastee Tape بلا نسيج أو طعم.

ورفض الطلاب الإفصاح عن سبب صنع الشريط لأنهم يعملون مع مسؤولي الجامعة  للحصول على براءة اختراع. وقالوا إنهم غير متأكدين إذا كانوا سيطلقون شركة ناشئة لبيع منتجاتهم أم لا، وأنهم منفتحون على بيع براءة الاختراع في وقت لاحق، حسب موقع إن بي سي واشنطن.
ويكي عرب