النسخة الكاملة

"دار آرت" لجفرا: المعرض في نسخته الثانية سيضم اعمالاً من الفن الرقمي – صور

الخميس-2022-05-22 05:23 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – سيف الزعبي - ينطلق في عمان الشهر القادم أكبر تجمع فني" دار آرت " يضم أعمال فنية من جميع فئات الفنون البصرية لفنانين أردنيين بالإضافة إلى فنانين من جميع الدول العربية. 

ويهدف التجمع لدعم الفنانين الأردنيين والعرب، ومنحهم منصة ومسارًا لنشر ابداعاتهم الى العالمية، حيث سيضم المعرض في نسخته الثانية هذا العام أعمالاً لفنانين من 22 دولة عربية.

ويتضمن المعرض الذي تم تأسيسه من قبل رانيا عميش و دينا دباس رفاعي، مجموعات فنية من 15 جاليري مشارك وأكثر من 200 فناناً مستقلاً من الرّواد والناشئين. 

واكدت عميش في تصريح لجفرا ان المعرض يهدف إلى تسليط الضوء على المشهد الفني المتنوع والجريء، الغني بالفنون البصرية المعاصرة بالاضافة الى الفنون الرقمية ويهدف لدعم الفن والإبداع وتشجيع الفنانين وخاصة الشباب. 

من ناحيتها اكدت دينا دباس رفاعي ان المعرض ايضا يركز على التوعية وترسيخ ثقافة الفن بشكل أوسع من خلال توفير المساحة اللازمة والبيئة المحفّزة للفنانين الرواد والناشئين لعرض أعمالهم وتقديمهم للمجتمع المحلي كسفراء للفن الإبداعي. 

والجدير بالذكر أنه اول معرض للفنون بشكل عام، بالإضافة الى أنه يضم للمرة الأولى ال NTF الفن الرقمي والتي تعد هذه المرة الأولى في الأردن، ويكون على نطاق واسع ويضم أكثر من فنان.