إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2022-05-22 05:09 pm

حماس تحذر من تنظيم "مسيرة الأعلام" في المسجد الأقصى

حماس تحذر من تنظيم "مسيرة الأعلام" في المسجد الأقصى

جفرا نيوز - حذر رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية الأحد، من تنظيم "مسيرة الأعلام" في المسجد الأقصى في القدس المحتلة، مشددًا على مواجهتها بـ"كل الإمكانيات".

وينظم نشطاء يهود ومستوطنون "مسيرة الأعلام" في القدس المحتلة في 29 أيار/مايو لإحياء ما يسموه يوم "توحيد القدس" وهو ذكرى ضمّ إسرائيل الجزء الشرقي من المدينة المحتلة خلال حرب حزيران/يونيو عام 1967.

وقال هنية في كلمة خلال مؤتمر أقامته حركته في غزة لمناسبة الذكرى الأولى للحرب الأخيرة على القطاع، "هناك دعوات استيطانية لاقتحام المسجد الأقصى وتنظيم مسيرة الأعلام، أحذر العدو من الإقدام على مثل هذه الجرائم".

وشدد هنية على أن "المقاومة في المقدمة وفي القدس وفي الضفة لا ولن تسمح ولن تقبل بتمرير هذه الخزعبلات اليهودية في المسجد الأقصى"، مؤكدا "سنواجه بكل الإمكانات ولن نسمح مطلقاً باستباحة المسجد الأقصى".

وقالت الغرفة المشتركة التي تضم الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية في بيان إن الشعب الفلسطيني "لن يسمح بالمطلق بكسر قواعد الاشتباك والعودة إلى مربع الاستفزازات الذي قلنا كلمتنا فيه بكل قوة".

قبل عام اندلعت مواجهة هي الأعنف بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة، على إثر التوتر الذي أعقب زيارات قام بها يهود، بينهم مستوطنون، لباحات المسجد الأقصى. ويعتبر الفلسطينيون زيارات اليهود للمسجد الأقصى عمليات اقتحام.

في أحد عشر يوما، استشهد في القصف الجوي والمدفعي الإسرائيلي على قطاع غزة 260 فلسطينيا بينهم 66 طفلا ومقاتلون، وفي الجانب الإسرائيلي تسببت الصواريخ التي أطلقتها حماس والفصائل من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية بمقتل 14 شخصاً، بينهم طفل وامرأة وجندي.

تفرض إسرائيل حصارا مشددا برا وبحرا وجوا على القطاع الحدودي مع مصر منذ سنوات، وهو شريط ساحلي ضيق يسكنه 2.3 مليون شخص.


ويكي عرب