إعادة صهاريج غاز كانت تنتظر التصدير من ميناء العقبة إلى الشركة المصنعة لها الخشاشنة يطعن بنتائج انتخابات نقابة الاطباء بدء تفويج الحجاج الأردنيين من المدينة المنورة لمكة المكرمة إرادة ملكية لرئيس هيئة الأركان المشتركة الحنيطي زهير عبدالله النسور ممثلاً للاردن لدى الاتحاد الافريقي العجارمة يرد على ملاحظة طلبة "التوجيهي" حول سؤال الآية القرانية - تفاصيل إحالات على التقاعد لعدد من الموظفين في المؤسسات والوزارات - (أسماء) إرادة ملكية بالنسور ومساعدة مكافحة المخدرات تهنئ نجل أحد شهدائها بكلمات مؤثرة ضبط اعتداءات على ناقل مياه الزارة – ماعين مزود لمياه الشرب لعمّان إجابات امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي 2022 الحكم على اشخاص احتالوا على رجال اعمال عراقيين بالسجن 21 عاماً وتغريمهم 2.5 مليون دينار الخصاونة يقرر تمديد العمل بأمر الدِّفاع رقم (31) - تفاصيل أمانة عمّان تمدد فترة استقبال طلبات الحصول على حظائر بيع وذبح كريشان : سنرفض أي آليات تأتي كمنح حال عدم وجود وكيل لها في الأردن الفايز يطالب باعادة الزخم والقوة للعمل البرلماني لمواجهة التحديات والصراعات القوات المسلحة تنعى الشهيد الخرابشة النجار : امتحان التوجيهي يجري بنزاهة عالية .. والعجارمة : راعينا الفروق الفردية بالأسئلة نشر وثيقة حول امتحانات التوجيهي تعود لعام 1934 - صورة استخدما سلاحاً بلاستيكياً.. القبض على شخصين سلبا مبلغاً مالياً من احد محال الصرافة
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الأحد-2022-05-22 11:00 am

حزب العمال الأسترالي في طريقه للفوز بالانتخابات وتشكيل الحكومة المقبلة

حزب العمال الأسترالي في طريقه للفوز بالانتخابات وتشكيل الحكومة المقبلة

جفرا نيوز - تشير النتائج الأولية إلى أن حزب العمال الأسترالي هو الذي سيشكل الحكومة المقبلة، وذلك بعد أن أنهى دعم غير مسبوق للمستقلين المهتمين بالمناخ حكما استمر 10 سنوات للائتلاف المحافظ، بيد أن الحكومة الجديدة قد لا تتمتع بأغلبية كاملة في نهاية المطاف.

أفادت قنوات تلفزيونية الأحد، أن حزب العمال المنتمي ليسار الوسط يقل بمقدار 4-5 مقاعد عن أغلبية 76 مقعدا في مجلس النواب الذي يتألف من 151 مقعدا، مع وجود نحو 12 دائرة انتخابية لا يمكن التكهن بنتائجها بسبب التنافس الشديد فيها. ويتطلع حزب العمال إلى العودة إلى السلطة للمرة الأولى منذ 2013.

وسيصبح زعيم حزب العمال أنتوني ألبانيز رئيس الوزراء الحادي والثلاثين بعد أن أطاح المستقلون، الذين دافعوا عن مزيد من الإجراءات بشأن تغير المناخ، بالحزب الليبرالي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء سكوت موريسون في العديد من معاقله التقليدية. ونجح المستقلون وحزب الخضر في الحصول على نصيب من أصوات حزب العمال في العديد من المقاعد.

قال ألبانيز، في خطاب النصر الذي ألقاه مساء السبت، إنه يتطلع إلى أداء اليمين الاثنين، مع بعض كبار الأعضاء، قبل أن يتوجه إلى طوكيو لحضور اجتماع الحوار الأمني الرباعي الثلاثاء، إلى جانب الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيسي وزراء اليابان والهند.

وقال نائب زعيم حزب العمال ريتشارد مارليس إن الحزب لا يزال بإمكانه الحصول على مقاعد كافية ليحكم بمفرده.

وقد لا تظهر النتائج الرسمية إلا بعد عدة أيام، مع البدء في فرز 2.7 مليون صوت بريدي بعد ظهر اليوم، في خطوة مبكرة عن الانتخابات السابقة بمقدار يومين.

وإذا أسفرت النتائج عن ظهور برلمان معلق‭‭‭ ‬‬‬لا يتمتع فيه أي حزب بالأغلبية، فسيكون للمستقلين ثقلا كبيرا في صياغة سياسات الحكومة بشأن تغير المناخ والجهود المبذولة لإنشاء لجنة وطنية لمكافحة الفساد.

رويترز

ويكي عرب