إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
السبت-2022-05-21 10:28 pm

آبل توفر ميزة تجعل مكالمات الفيديو والصوت أفضل

آبل توفر ميزة تجعل مكالمات الفيديو والصوت أفضل

جفرا نيوز - تمتلك شركة آبل تطبيقها لمكالمات الفيديو، فيس تايم، الذي يحتوي على ميزة مخفية تجعل مكالماتك الصوتية والمرئية تبدو أفضل مع قدر أقل من الضوضاء.

وطرحت الشركة العديد من الميزات الجديدة مع نظام التشغيل iOS 15 مؤخراً، وهذه واحدة منها، وتعمل هذه الميزة عبر معظم أجهزة آيفون وآيباد وماك طالما أنك تستخدم iOS 15 أو macOS Monterey.

وتتوفر عبر iPhone SE 2020 وiPhone SE 3 وiPhone XR وiPhone Xs وجميع الإصدارات الأحدث بما في ذلك سلسلة iPhone 12 وسلسلة iPhone 13.

وتختبئ هذه الميزة  التي يطلق عليها اسم عزل الصوت في مركز التحكم ولديها القدرة على التحسين الفوري لجودة الميكروفون أثناء المكالمات.

وعندما تريد سماع صوتك بوضوح في مكالمة فيس تايم مع تصفية الأصوات الأخرى، يمكنك تشغيل وضع عزل الصوت بالاضافة الى أن  وضع عزل الصوت يعطي الأولوية لصوتك في مكالمة فيس تايم ويمنع الضوضاء المحيطة.

وتسمح الميزة للميكروفون بالتركيز على صوتك من خلال التعلم الآلي وتمنع الضوضاء المحيطة. ولكن من الصعب العثور عليها.

ولا يمكنك الوصول إليها إلا عندما تكون في مكالمة. ويمكنك التمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى (أو النقر فوق الزر في الزاوية العلوية اليمنى من جهاز ماك) للوصول إلى مركز التحكم، ومن ثم انقر فوق الزر "وضع الميكروفون".

ويتم تعيين هذا الخيار بشكل افتراضي على الوضع القياسي. ولكن هناك خياران آخران هما  عزل الصوت والطيف الواسع.

آبل تخفي الميزة ضمن مركز التحكم
يسمح خيار الطيف الواسع للأشخاص الآخرين الموجودين في مكالمتك بسماع المزيد من ضوضاء الخلفية. ولكن خيار عزل الصوت هو الخيار المفيد.

وعند تمكين عزل الصوت يبدأ جهازك بمعالجة الصوت من أجل إزالة ضوضاء الخلفية ونتيجة لذلك يبدو أنك تمسك هاتفك أمام وجهك حتى عندما لا تكون كذلك.

وبالرغم من أن الميزة مفيدة ولكن هناك مشكلتان بشأن عزل الصوت، تتمثل المشكلة الأولى في أن الخيار ليس خياراً عاماً، ونتيجة لذلك يتعين عليك تمكينه في كل تطبيق تستخدمه لإجراء المكالمات. بينما تتمثل المشكلة الثانية في أنه لا يعمل مع كل التطبيقات.

وتوفر آبل ميزة عزل الصوت من خلال واجهة برمجة تطبيقات عبر iOS وiPadOS وmacOS، ولكن لا يدعمها كل تطبيق.

وكذلك تدعم تطبيقات واتساب وسناب شات وسلاك وسيغنال وإنستاغرام الميزة، ولكن تيك توك لا يدعمها كما لا توجد طريقة لتشغيل الميزة بالنسبة لأي تطبيقات داخل المتصفح.

ويعني ذلك أن تطبيق Google Meet ومايكروسوفت تيمز لا يدعمانها  إلى جانب عدد قليل من التطبيقات الأخرى  كما لا توجد أوضاع ميكروفون للمكالمات الهاتفية العادية.
ويكي عرب