لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
السبت-2022-05-21 09:10 pm

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على توسيع التدريبات العسكرية المشتركة

كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تتفقان على توسيع التدريبات العسكرية المشتركة

جفرا نيوز - اتفق رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يول والرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم السبت، على بدء المناقشات بشأن توسيع التدريبات العسكرية المشتركة بين البلدين وسط "التهديدات النووية والصاروخية المتزايدة من كوريا الشمالية".
ووفقاً لوكالة "يونيهاب" للأنباء، جاء في البيان المشترك عن القمة التي جرى عقدها في سيئول أن "الزعيمين اتفقا على بدء مناقشات لتوسيع نطاق وحجم التدريبات العسكرية المشتركة والتدريب داخل وحول شبه الجزيرة الكورية".
وقال يون في مؤتمر صحفي مشترك بعد القمة إنه ناقش مع بايدن الحاجة لإجراء "أشكال مختلفة" من التدريبات ، بما في ذلك سيناريو هجوم نووي مفترض من الشمال. كما أشار البيان إلى أن بايدن أعاد تأكيد التزام الولايات المتحدة تجاه كوريا الجنوبية "بالردع الموسع" باستخدام "النطاق الكامل للقدرات الدفاعية الأميركية ، بما في ذلك القدرات الدفاعية النووية والتقليدية والصاروخية". وأدانت كوريا الشمالية، بدورها، التدريبات باعتبارها "تدريبات على غزو" بالرغم من التأكيدات المتكررة من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بأنها دفاعية بطبيعتها.
ويكي عرب