عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
السبت-2022-05-21 12:50 pm

180 مليون دينار صادرات صناعة عمان من المجوهرات بالثلث الاول

180 مليون دينار صادرات صناعة عمان من المجوهرات بالثلث الاول


جفرا نيوز - بلغت صادرات منشآت القطاع الصناعي العاملة بالعاصمة عمان من المجوهرات التي تنضوي تحت مظلة القطاع الهندسي، خلال الثلث الأول من العام الحالي 180 مليون دينار.

واستحوذت الولايات المتحدة الاميركية خلال الثلث الأول من العام الحالي، على غالبية صادرات المجوهرات التي تمت من خلال الغرفة بقيمة بلغت نحو 158 مليون دينار، تلاها دولة الامارات العربية المتحدة 7 ملايين دينار، ثم ايطاليا 4 ملايين دينار.

واكد رئيس الغرفة المهندس فتحي الجغبير أن زيادة صادرات صناعة عمان من المجوهرات يعد مؤشرا إيجابيا، ويدل على أن الصناعة الأردنية بدأت تنوع منتجاتها التصديرية مستفيدة من جودتها العالية وتنافسيتها.

وشدد المهندس الجغبير على ضرورة تعظيم استفادة القطاع الصناعي من مزايا الاتفاقيات التجارية التي تربط المملكة مع العديد من التكتلات الاقتصادية العالمية بما يسهم في تنويع قاعدة السلع المصدرة للخارج.

ويبلغ عدد المنشآت العاملة في صناعة المجوهرات والمسجلة لدى غرفة صناعة عمان، 126 منشأة موزعة بين صناعية وحرفية وفرت 1601 فرصة عمل.

يذكر أن صادرات الغرفة الكلية لمختلف دول العالم ارتفعت خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 57 بالمئة، لتصل إلى 2.216 مليار دينار مقابل 1.416 مليار للفترة نفسها من العام الماضي.
ويكي عرب