إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية بدء العد التنازلي لامتحان «التوجيهي» ..و«التربية» تنهي استعداداتها ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا"
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
السبت-2022-05-21 12:38 am

قبل ملاقاة ليفربول.. ريال مدريد يتعادل مع بيتيس

قبل ملاقاة ليفربول.. ريال مدريد يتعادل مع بيتيس

جفرا نيوز - تحضر ريال مدريد، المتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه، لمواجهة ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري الأبطال بتعادل على أرضه مع ريال بيتيس بطل الكأس صفر-صفر الجمعة في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

وكانت المباراة هامشية بالنسبة لريال الذي حسم لقب الدوري في المرحلة الرابعة والثلاثين عقب فوزه الكاسح على إسبانيول 4-صفر، ما جعل مبارياته المتبقية من دون حافز حقيقي، فخسر واحدة أمام جاره أتلتيكو صفر-1 وتعادل في اثنتين في المرحلتين الأخيرتين، فيما فاز على ليفانتي 6-صفر.

وفي ظهوره الختامي بين جماهيره قبل السفر الى باريس لمواجهة ليفربول في 28 الحالي، كان فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يمني النفس بأن يستعد بأفضل طريقة للاستحقاق القاري من خلال الفوز على ضيفه القوي بيتيس الذي فقد بدوره الأمل في التأهل الى المسابقة القارية الأم.

وقرر أنشيلوتي المخاطرة الجمعة رغم هامشية اللقاء، باشراك جميع نجومه وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيمة الذي فشل في تعزيز رصيده في صدارة هدافي الدوري، فبقي عند 27 هدفاً لكن من دون تهديد للقب الهداف بما أنه يتقدم بفارق تسعة أهداف على مهاجم سلتا فيغو ياغو أسباس.

وقدم ريال مباراة جميلة من حيث الأداء والفرص، لكن بنزيمة وزميليه البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو افتقدوا الى اللمسة الأخيرة، ليبقى التعادل سيّد الموقف حتى صافرة النهاية التي كادت أن تشهد هدفاً للضيوف عبر المخضرم يواكين إثر هجمة مرتدة لكن تسديدة ابن الأربعين عاماً علت عارضة البلجيكي تيبو كورتوا بقليل.

وكاد أن يفعلها بنزيمة في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع برأسية بعد تمريرة من البديل البرازيلي مارسيلو الذي خاض على الأرجح مباراته الأخيرة مع النادي الملكي، لكن الكرة مرت قريبة جداً من القائم الأيمن.

وعلى غرار ريال مدريد، يخوض الغريم الكاتالوني برشلونة مباراة هامشية الأحد على أرضه ضد فياريال بما أن فريق المدرب تشافي هرنانديس قد حسم الوصافة بتقدمه بفارق 5 نقاط على أتلتيكو حامل اللقب الذي يحل بدوره ضيفاً في نفس اليوم على ريال سوسييداد مع خطر خسارة المركز الثالث لصالح إشبيلية (تفصل نقطة بينهما) من دون أن يؤثر ذلك على مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل.

وقد حُسِمَ أيضاً المقعدان المؤهلان الى مسابقة "يورويا ليغ" لصالح ريال بيتيس وسوسييداد.

وتوج بيتيس بلقب الكأس الإسبانية على حساب فالنسيا، ليحسم بطاقة "يوروبا ليغ" كبطل للمسابقة، ما سمح لسوسييداد بأن يرث بطاقة الدوري الى البطولة القارية الثانية من حيث الأهمية.

وتبقى المنافسة قائمة على بطاقة "كونفرنس ليغ" بين فياريال وأتلتيك بلباو، إذ يتقدم الأول على الفريق الباسكي بفارق نقطة فقط قبل مواجهتيهما الصعبتين جداً في أرض برشلونة وإشبيلية توالياً.

وبعدما حُسِمَ هبوط ليفانتي وألافيس الى الدرجة الثانية، سيكون الصراع خماسياً على تجنب اللحاق بهما بين خيتافي (39 نقطة) وإلتشي (39) وغرناطة (37) وريال مايوركا (36) وقادش (36).

وستكون هناك مواجهة ختامية مباشرة بين مهددين تجمع الأحد إلتشي بخيتافي، فيما يلعب غرناطة مع إسبانيول، ريال مايوركا مع مضيفه أوساسونا، وقادش مع الهابط ألافيس.
ويكي عرب