مدعي عام اربد يوقف شخصا اعتدى على طبيب اسبوعا مباشرة التحقيق بحادثة " انفجار الغاز "من قبل المدعي العام والمختبر الجنائي في ميناء العقبة الفايز يعزي بشهداء ميناء العقبة ويشيد بجهود الاجهزة الرسمية حالة الطقس في الأردن الثلاثاء - تفاصيل دول عربية تعزي الأردن بوفاة 13 شخصاً من جراء تسرّب غاز سام في العقبة - أسماء الملك وولي العهد يوجهان لبذل أقصى الجهود للتعامل مع حيثيات حادثة العقبة الخصاونة : العقبة آمنة والهواء نظيف والحياة عادت لطبيعتها وتمت السيطرة على الحادثة وفيات الأردن الثلاثاء 28-6-2022 عيد ميلاد ولي العهد يصادف اليوم الحكومة: صوامع الحبوب فى العقبة لم تتأثر بحادثة تسرب الغاز ارتفاع عدد وفيات حادثة ميناء العقبة إلى 13 طقس العرب: درجات الحرارة تميل للارتفاع قليلا الفراية: استئناف العمل بموانئ العقبة كافة عدا رصيف 4 الخصاونة: نعزي ذوي الضحايا وندعو للمصابين 45 إصابة بين رجال الأمن في حادثة العقبة الحكومة تنفي حدوث تسرب ثانِ في ميناء العقبة السفير الأميركي بالأردن: مستعدون للدعم بحادثة العقبة الجيش يساند أجهزة الدولة بالتعامل مع حادث التسريب طبيب يوضح أعراض استنشاق غاز الكلورين - تفاصيل ولي العهد يتابع عمليات الإخلاء والإنقاذ بالعقبة في مركز إدارة الأزمات
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-05-19 02:33 pm

طفلة تأكل خصلات شعرها بسبب حالة صحية نادرة

طفلة تأكل خصلات شعرها بسبب حالة صحية نادرة

 تعاني طفلة بريطانية من حالة وراثية نادرة تجعلها تمزق خصلات شعرها وتأكلها مما تسبب لها بفقدان جزء كبير من شعر رأسها. سيدني ميلر، البالغة من العمر عامين، مصابة بمتلازمة زهرة الربيع والعديد من الحالات الصحية الأخرى التي تعني أنها بحاجة إلى متخصصين لمساعدتها على إدارة صحتها. و تعيش الطفلة من دنبار، إيست لوثيان في اسكتلندا في المنزل مع والدتها، ستايسي (36 عاماً) ، ووالدها ستيوارت (47 عاماً) وإخوتها الأربعة. ووصفت الأم كيف تغير سلوك ابنتها مؤخرًا حيث باتت تركز على العض، مما جعلها تقضم دميتها قبل يوم من بدء نتف شعرها وقضمه.

و بسبب احتياجاتها المعقدة، يتم تغذية الطفلة من خلال أنبوب تغذية موصول بمعدتها، لكن هذا تسبب في مزيد من التعقيدات، حيث بدأ شعرها في التشابك مع الأنابيب، مما زاد من خطر الإصابة بالعدوى. وتقول والدة سيدني إن أفضل شيء تفعله الآن هو حلق شعر ابنتها، وحولت هذا القرار الصعب إلى قرار إيجابي من خلال إطلاق حملة لجمع التبرعات لمساعدة مرضى السرطان، بحسب صحيفة ميرور البريطانية. وقالت السيدة ستايسي "ذات يوم لاحظت وجود بقعة صلعاء على رأس ابنتي ولاحظت أنها كانت تنتزع خصلات من شعرها، وتحولت الخصلات إلى تكتلات ثم بدأت في أكل خصلات الشعر التي اقتلعتها، لذلك كان علينا اتخاذ قرار بحلق شعرها". وأضافت "الشعر الذي تأكله سيدني يتشابك مع الأنبوب الذي يغذي بطنها والذي يمكن أن يسبب التهابات خطيرة لذلك نحن بحاجة إلى حلق شعرها بالكامل".

و عند الإعلان عن الحملة على وسائل التواصل الاجتماعي كتب ستايسي "نحن نقوم بجمع التبرعات. حيث ولدت طفلتنا الصغيرة سيدني البالغة من العمر 27 شهرًا بحالة وراثية نادرة جدًا تسمى متلازمة زهرة الربيع. إنها تعاني أيضًا من متلازمة هورنرز، ومتلازمة المهرج، والتأخر الجزئي في الجسم الصخري، وكيس الغدة النخامية، وضعف السمع الثنائي، وتأخر النمو العالمي". وتابعت ستايسي " من خلال القيام بذلك، فإننا نساعد طفلتنا، ولكننا أيضًا نساعد طفلة أخرى في نفس الوقت. ولذا قررنا إنشاء صفحة لجمع التبرعات ونأمل أن نحقق هذا التمويل الذي نحتاج إليها في رحلة العلاج".

 
ويكي عرب