إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2022-05-19 02:02 pm

غوغل تعتزم إعلان إفلاسها في روسيا

غوغل تعتزم إعلان إفلاسها في روسيا

جفرا نيوز - 
أكدت شركة "غوغل”، الأربعاء، أن قسمها في روسيا يخطط لإعلان إفلاسه لعدم تمكنه من دفع أجور الموظفين ومزودي الخدمات.

وذكرت وسائل إعلام روسية أن الفرع التابعة لعملاق التكنولوجيا في البلاد سلّم الهيئات الفيدرالية الروسية تنبيها بنيته إعلان الإفلاس، وفقا لما نقلته أسوشييتد برس.

وقالت الشركة في بيان صحفي إنها بصدد إعلان الإفلاس بسبب "مصادرة السلطات الروسية لحسابات غوغل البنكية في روسيا، ما جعل عمل مكتبنا في روسيا أمرا غير متاحا، بما في ذلك توظيف ودفع أجور الموظفين المقيمين في روسيا، ودفع رواتب الموردين والباعة، والوفاء بالالتزامات المالية الأخرى”.

وكانت "غوغل” أعلنت عن وقف عملياتها التشغيلية في روسيا بسبب الحرب التي شنتها موسكو على أوكرانيا، وفي ظل العقوبات التي فرضت على الكرملين والمقرّبين إليه، لكنها أكدت أنها ستواصل توفير الخدمات المجانية في البلاد، مثل محرك بحث غوغل ويوتيوب و”جيميل” وخرائط غوغل بالإضافة إلى نظام تشغيل "أندرويد” ومتجر التطبيقات التابع لها.

وذكرت رويترز أن الفرع الروسي للشركة حقق 134.4 مليار روبل (أي حوالي 2.086 مليار دولار) وأنه وظف أكثر من 100 عامل في روسيا في عام 2021.

وفي مارس الماضي، علّقت "غوغل” بيع الإعلانات في روسيا بعد وقت قصير من غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير. كما حظر موقع "يوتيوب” الإعلانات المخصصة للقنوات المملوكة لوسائل الإعلام الروسية المدعومة من الدولة، ثم حظر لاحقا هذه القنوات تماما.

وفي ديسمبر الماضي، فرضت السلطات الروسية غرامة على "غوغل” بمقدار 7.2 مليار روبل (أي 98 مليون دولار حينها) بعد أن امتنعت الشركة عن إزالة محتوى اعتبرته هيئات المراقبة خارجا عن القانون. وشكلت هذه الغرامة حوالي 8 في المئة من مجمل أرباح الشركة في روسيا، وفقا لما نقله موقع "ذا فيرج” المتخصص بأخبار التكنولوجيا.

ونقلت رويترز عن وسائل إعلام روسية أن السلطات صادرت مليون روبل (حوالي 15 مليون دولار) من "غوغل” في أبريل الماضي، بعد أن رفضت الشركة إعادة تفعيل حساب تابع لإحدى القنوات الروسية، كما ذكرت أن هيئة تشريع الاتصالات في الدولة لوحت بغرامة بلغت 8 ملايين روبل (حوالي 95 ألف دولار أميركي حينها) بعد أن حذفت الشركة فيديوهات "غير قانونية” من يوتيوب.

ولم تتضح الحصيلة الإجمالية التي صادرتها السلطات الروسية من الشركة، وفقا لـ "ذا فيرج”.



ويكي عرب