إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / عربي دولي
الخميس-2022-05-19 12:59 pm

دراسة: 59.1 مليون نازح في العالم في 2021

دراسة: 59.1 مليون نازح في العالم في 2021


جفرا نيوز -  أعلن مركز رصد النزوح الداخلي والمجلس النرويجي للاجئين، عن ارتفاع العدد الإجمالي للنازحين إلى مستوى قياسي.

ووفقا لدراسة أصدرتها المنظمتان، اليوم الخميس، فقد بلغ عدد النازحين داخل بلدانهم، 59,1 مليون عام 2021 نصفهم تقريبا تقل أعمارهم عن 18 عاما.

وأوضحت الدراسة أن النزاعات والكوارث الطبيعية أجبرت ملايين الأشخاص على النزوح داخل بلدانهم العام الماضي ما رفع العدد الإجمالي للنازحين إلى هذا المستوى القياسي، حسبما ذكر موقع يورو نيوز.

وتابعت أن هذا العدد لا يشمل اللاجئين خارج بلدانهم الأصلية، وأن النزوح الداخلي مستمر في الارتفاع ويتوقع أن يبلغ مستوى قياسيا في العام 2022 بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأكدت المنظمتان أن هذه المرة الثانية التي يبلغ فيها عدد النازحين داخليا مستوى قياسيا في عشر سنوات، بعد العام 2020 الذي شهد عددا قياسيا من عمليات النزوح بسبب سلسلة من الكوارث الطبيعية.

وأكدت مديرة مركز رصد النزوح الداخلي ألكسندرا بيلاك، خلال مؤتمر صحافي أن "العام 2022 سيكون قاتما” خصوصا مع الحرب في أوكرانيا.

وبينت بيلاك أن أكثر من ثمانية ملايين شخص نزحوا داخل أوكرانيا بعد مرور أكثر من شهرين على العملية العسكرية فيها، وفق أرقام الأمم المتحدة.

من جانبه، أشار الأمين العام للمجلس النرويجي للاجئين يان إيغلاند، إلى أن الوضع في العالم "لم يكن بهذا السوء من قبل”.

ويكي عرب