إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الخميس-2022-05-19 10:30 am

الجنيه الاسترليني يقفز بدعم من بيانات قوية بشأن سوق العمل

الجنيه الاسترليني يقفز بدعم من بيانات قوية بشأن سوق العمل

جفرا نيوز - قفز الجنيه الاسترليني لأعلى مستوى منذ الخامس من أيار/مايو، اليوم الثلاثاء، بدعم من بيانات قوية بشأن سوق العمل في المملكة المتحدة عززت التوقعات بأن بنك إنكلترا المركزي سيحتاج إلى مواصلة زيادة أسعار الفائدة لمحاربة تضخم مرتفع.

وهبط معدل البطالة في بريطانيا إلى أقل مستوى منذ عام 1974 في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام في حين قفز مجمل الأجور 7.0 بالمئة على أساس سنوي، وهو ما يتجاوز بكثير متوسط توقعات خبراء اقتصاديين والذي كان يشير إلى زيادة قدرها 5.4 بالمئة.

واستفاد الاسترليني أيضاً من تراجع الدولار الأميركي أمام العملات الرئيسية.

ويراقب بنك إنكلترا عن كثب سوق العمل بينما يخشى أن نمواً أعلى من المعتاد في الرواتب قد يجعل القفزة الحالية التي تقودها الطاقة في التضخم تصبح مترسخة.

وتتوقع أسواق المال حالياً زيادة أخرى قدرها 25 نقطة أساس في أسعار الفائدة في اجتماع بنك إنكلترا في حزيران/يونيو، وزيادات إجمالية قدرها 122 نقطة أساس بحلول نهاية العام.

وبحلول الساعة 1540 بتوقيت غرينتش، كان الاسترليني مرتفعاً 1.33 بالمئة عند 1.2480 دولار، بعد أن سجل في وقت سابق 1.2498 دولار وهو أعلى مستوى له منذ الإعلان السابق للسياسة النقدية من بنك إنكلترا في الخامس من أيار/مايو.

وأمام العملة الأوروبية، صعّد الاسترليني 0.32 بالمئة إلى 84.41 بنس لليورو.
ويكي عرب