درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-05-18 04:29 pm

البلبيسي لـ جفرا : إلغاء الكمامة غير مرتبط بإنتهاء الجائحة ولا علاقة للصحة العالمية بذلك

البلبيسي لـ جفرا : إلغاء الكمامة غير مرتبط بإنتهاء الجائحة ولا علاقة للصحة العالمية بذلك

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي ، أن إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وحتى المفتوحة غير مرتبط بإعلان إنتهاء جائحة كورونا عالمياً ، لافتاً أن منظمة الصحة العالمية تعنى فقط بذلك وليس بالكمامة . 

وأوضح في تصريح خاص لـ جفرا نيوز ، أن إلغاء الكمامة في الأماكن المغلقة لا زال توصية من لجنة الأوبئة وستمر بعدة مراحل كالمعتاد للأخذ بها . 

وأشار البلبيسي إلى أن إلغاء إلزامية الكمامة يعني أنها ستصبح "اختيارية" وسيحق حينها لأي شخص ارتداؤها من عدمه وفقاً لرغبته في ذلك أو بناءً على معطيات محددة كالمكان أو المرض وغيره . 

وعن الجرعة الرابعة ، بين أنها ستبقى اختيارية وتعطى للأشخاص الذين تتطلب ظروفهم ذلك ، كالسفر لدولة تطلب أربع جرعات أو ما شابه . 
ويكي عرب