إحالة أربعة محافظين إلى التقاعد - أسماء لا رفع لأجور النقل.. وتوجه لدعمها قريباً بلدية الزرقاء تحدد 7 حظائر بيع وذبح الاضاحي في المحافظة عباس يتوجه إلى عمان للقاء الملك الصفدي يلتقي مسؤولة في الخارجية البريطانية الهواري يودع البعثة الطبية الأردنية المرافقة للحجاج الزراعة تطلق سلسلة خدمات التصدير والاستيراد الإلكترونية ملف الاعتداء على الأطباء اول مهام مجلس النقابة الجديد إرادة ملكية بتعيين رؤساء واعضاء مجالس أمناء الجامعات الرسمية - (أسماء) انطلاق أول قافلة للحجاج الأردنيين الاثنين براً وفيات الأردن الأحد 26-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-05-18 04:29 pm

البلبيسي لـ جفرا : إلغاء الكمامة غير مرتبط بإنتهاء الجائحة ولا علاقة للصحة العالمية بذلك

البلبيسي لـ جفرا : إلغاء الكمامة غير مرتبط بإنتهاء الجائحة ولا علاقة للصحة العالمية بذلك

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي ، أن إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وحتى المفتوحة غير مرتبط بإعلان إنتهاء جائحة كورونا عالمياً ، لافتاً أن منظمة الصحة العالمية تعنى فقط بذلك وليس بالكمامة . 

وأوضح في تصريح خاص لـ جفرا نيوز ، أن إلغاء الكمامة في الأماكن المغلقة لا زال توصية من لجنة الأوبئة وستمر بعدة مراحل كالمعتاد للأخذ بها . 

وأشار البلبيسي إلى أن إلغاء إلزامية الكمامة يعني أنها ستصبح "اختيارية" وسيحق حينها لأي شخص ارتداؤها من عدمه وفقاً لرغبته في ذلك أو بناءً على معطيات محددة كالمكان أو المرض وغيره . 

وعن الجرعة الرابعة ، بين أنها ستبقى اختيارية وتعطى للأشخاص الذين تتطلب ظروفهم ذلك ، كالسفر لدولة تطلب أربع جرعات أو ما شابه . 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب