الخدمة المدنية يدعو القطاع الخاص للمشاركة في حل مشكلة تعيين ذوي الإعاقة خلال إطلاق مبادرة "الأخوة الوحدات والفيصلي" الفايز: "يجب التصدي لمطلقي خطاب الكراهية" - صور وفيديو الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-05-18 04:29 pm

البلبيسي لـ جفرا : إلغاء الكمامة غير مرتبط بإنتهاء الجائحة ولا علاقة للصحة العالمية بذلك

البلبيسي لـ جفرا : إلغاء الكمامة غير مرتبط بإنتهاء الجائحة ولا علاقة للصحة العالمية بذلك

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة مسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي ، أن إلغاء إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة وحتى المفتوحة غير مرتبط بإعلان إنتهاء جائحة كورونا عالمياً ، لافتاً أن منظمة الصحة العالمية تعنى فقط بذلك وليس بالكمامة . 

وأوضح في تصريح خاص لـ جفرا نيوز ، أن إلغاء الكمامة في الأماكن المغلقة لا زال توصية من لجنة الأوبئة وستمر بعدة مراحل كالمعتاد للأخذ بها . 

وأشار البلبيسي إلى أن إلغاء إلزامية الكمامة يعني أنها ستصبح "اختيارية" وسيحق حينها لأي شخص ارتداؤها من عدمه وفقاً لرغبته في ذلك أو بناءً على معطيات محددة كالمكان أو المرض وغيره . 

وعن الجرعة الرابعة ، بين أنها ستبقى اختيارية وتعطى للأشخاص الذين تتطلب ظروفهم ذلك ، كالسفر لدولة تطلب أربع جرعات أو ما شابه .