النسخة الكاملة

تزامناً مع 25 أيار .. هل ستفي حكومة الخصاونة بوعودها حول مشاريع التحفيز الإقتصادي ؟

الخميس-2022-05-18 12:34 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

تساؤلات وشكوك باتت تنتاب الأوساط السياسية والإعلامية إبان الإعلان عن الحزم التحفيزية الإقتصادية التي ستدخل حيز التفيذ في القريب العاجل حول ماهيتها وما هي المشاريع التي ستعلن وستنفذ خاصة وأن عدد كبير منها أخذ حيزاً كبيراً من الوقت وبعضها امتد لسنوات . 

مصادر لـ جفرا نيوز ، أكدت أن المشاريع التي سيعلن عنها ستضم إنشاء مستشفى تعليمي يتبع لأحد الصناديق في دولة شقيقة ومشروع سكة الحديد بين العقبة والماضونة ، كذلك استكشافات لعدد من المعادن مثل النحاس والذهب ، إضافة إلى التنقيب عن البترول في حوض السرحان . 

وأوضح المصدر أن آلية الإعلان عنها ستكون من خلال مؤتمرات واجتماعات ستعقد بحضور الجهات المعنية للحديث حول الأهداف والأولويات وخطط التطبيق، إضافة للجدوى الإقتصادية من هذه المشاريع وكيف ستنعكس إيجاباً على أرض الواقع والفئات المستفيدة منها . 

 ما سبق من المفترض أن يتم الإعلان عنه بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الإستقلال 76 في 25 من أيار ، وهذا يعني الولوج لمرحلة التعافي الإقتصادي الكبرى التي باتت تقترب أكثر من التطبيق والمضي قدماً من خلالها نحو تحسن الواقع المعيشي والإقتصادي للمواطن . 

جفرا أكدت يوم أمس أن فكرة رحيل الحكومة ليست واردة وإنما تعديلاً موسعاً على بعض الوزارات سيتم وفقاً  لمعطيات محددة ،  نظراً لعدم الحاجة إلى حكومة جديدة في الوقت الراهن .