الملك أول زعيم يزور مجلس النواب الأمريكي منذ الانتخابات الأمن العام: ارتفاع قضايا الجرائم الإلكترونية بنحو ستة أضعاف منذ العام 2015 الملك يلتقي بايدن - تفاصيل الزراعة تنفي نفوق أبقار .. وتؤكد: سنلجأ للقانون إزالة 4 اعتداءات على خطوط مياه رئيسية في مأدبا الحكومة ترفع أسعار البنزين بنوعيه وتثبت الكاز والديزل العاصمة على موعد مع الثلوج الخميس..ورفع المُنخفض إلى الدرجة الثالثة - تفاصيل الملك يعزي خادم الحرمين الشريفين بوفاة الأمير عبدالإله بن سعود بن عبدالعزيز صلح عمان تدقق في بينات الدفاع بقضية انهيار بنايتي اللويبدة الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد المنسق المقيم للأمم المتحدة الضمان : بدء استقبال طلبات السلف الشخصية إلكترونياً للمتقاعدين لماذا تأخر إصدار فواتير المياه الشهرية في بعض المناطق؟ إجراءات لإدامة عمل المخابز والرقابة على الأسواق خلال المنخفض الأردنيون ينتظرون قرارت حكومية اليوم - تفاصيل عمّان تطيش على "شبر مي" .. والأمانة والأشغال حدث ولا حرج - صور قطع مؤقت للسير لطريق الصحراوي الأمن: مناطق تشهد هبوبًا للرياح والغبار - أسماء كتلة هوائية شديدة البرودة اليوم وغدًا وهطول غزير للأمطار وثلوج فوق الشراه وفيات الأردن الثلاثاء 31-01-2023 الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-05-18 12:34 pm

تزامناً مع 25 أيار .. هل ستفي حكومة الخصاونة بوعودها حول مشاريع التحفيز الإقتصادي ؟

تزامناً مع 25 أيار .. هل ستفي حكومة الخصاونة بوعودها حول مشاريع التحفيز الإقتصادي ؟

جفرا نيوز - فرح سمحان 

تساؤلات وشكوك باتت تنتاب الأوساط السياسية والإعلامية إبان الإعلان عن الحزم التحفيزية الإقتصادية التي ستدخل حيز التفيذ في القريب العاجل حول ماهيتها وما هي المشاريع التي ستعلن وستنفذ خاصة وأن عدد كبير منها أخذ حيزاً كبيراً من الوقت وبعضها امتد لسنوات . 

مصادر لـ جفرا نيوز ، أكدت أن المشاريع التي سيعلن عنها ستضم إنشاء مستشفى تعليمي يتبع لأحد الصناديق في دولة شقيقة ومشروع سكة الحديد بين العقبة والماضونة ، كذلك استكشافات لعدد من المعادن مثل النحاس والذهب ، إضافة إلى التنقيب عن البترول في حوض السرحان . 

وأوضح المصدر أن آلية الإعلان عنها ستكون من خلال مؤتمرات واجتماعات ستعقد بحضور الجهات المعنية للحديث حول الأهداف والأولويات وخطط التطبيق، إضافة للجدوى الإقتصادية من هذه المشاريع وكيف ستنعكس إيجاباً على أرض الواقع والفئات المستفيدة منها . 

 ما سبق من المفترض أن يتم الإعلان عنه بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الإستقلال 76 في 25 من أيار ، وهذا يعني الولوج لمرحلة التعافي الإقتصادي الكبرى التي باتت تقترب أكثر من التطبيق والمضي قدماً من خلالها نحو تحسن الواقع المعيشي والإقتصادي للمواطن . 

جفرا أكدت يوم أمس أن فكرة رحيل الحكومة ليست واردة وإنما تعديلاً موسعاً على بعض الوزارات سيتم وفقاً  لمعطيات محددة ،  نظراً لعدم الحاجة إلى حكومة جديدة في الوقت الراهن .