إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً مندوبا عن الملك.. العيسوي يشارك في تشييع جثمان تركي حديثة الخريشا الخطيب أميناً عاماً لوزارة الخارجية بالوكالة .. والبطاينة سفيراً للأردن في المانيا إجراءات للإفراج عن مسجونين عن ديون مدنية بعد سريان قانون التنفيذ المعدل المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب وفيات الاردن الجمعة 24-6-2022 العلوم التطبيقية "تعلن الحداد وتؤجل امتحانات الأحد" وتُطلق اسم "ايمان" على احدى قاعاتها
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار ساخنة
الخميس-2022-05-18 12:34 pm

تزامناً مع 25 أيار .. هل ستفي حكومة الخصاونة بوعودها حول مشاريع التحفيز الإقتصادي ؟

تزامناً مع 25 أيار .. هل ستفي حكومة الخصاونة بوعودها حول مشاريع التحفيز الإقتصادي ؟

جفرا نيوز - فرح سمحان 

تساؤلات وشكوك باتت تنتاب الأوساط السياسية والإعلامية إبان الإعلان عن الحزم التحفيزية الإقتصادية التي ستدخل حيز التفيذ في القريب العاجل حول ماهيتها وما هي المشاريع التي ستعلن وستنفذ خاصة وأن عدد كبير منها أخذ حيزاً كبيراً من الوقت وبعضها امتد لسنوات . 

مصادر لـ جفرا نيوز ، أكدت أن المشاريع التي سيعلن عنها ستضم إنشاء مستشفى تعليمي يتبع لأحد الصناديق في دولة شقيقة ومشروع سكة الحديد بين العقبة والماضونة ، كذلك استكشافات لعدد من المعادن مثل النحاس والذهب ، إضافة إلى التنقيب عن البترول في حوض السرحان . 

وأوضح المصدر أن آلية الإعلان عنها ستكون من خلال مؤتمرات واجتماعات ستعقد بحضور الجهات المعنية للحديث حول الأهداف والأولويات وخطط التطبيق، إضافة للجدوى الإقتصادية من هذه المشاريع وكيف ستنعكس إيجاباً على أرض الواقع والفئات المستفيدة منها . 

 ما سبق من المفترض أن يتم الإعلان عنه بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الإستقلال 76 في 25 من أيار ، وهذا يعني الولوج لمرحلة التعافي الإقتصادي الكبرى التي باتت تقترب أكثر من التطبيق والمضي قدماً من خلالها نحو تحسن الواقع المعيشي والإقتصادي للمواطن . 

جفرا أكدت يوم أمس أن فكرة رحيل الحكومة ليست واردة وإنما تعديلاً موسعاً على بعض الوزارات سيتم وفقاً  لمعطيات محددة ،  نظراً لعدم الحاجة إلى حكومة جديدة في الوقت الراهن .  
 
ويكي عرب