درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-05-18 12:34 pm

تزامناً مع 25 أيار .. هل ستفي حكومة الخصاونة بوعودها حول مشاريع التحفيز الإقتصادي ؟

تزامناً مع 25 أيار .. هل ستفي حكومة الخصاونة بوعودها حول مشاريع التحفيز الإقتصادي ؟

جفرا نيوز - فرح سمحان 

تساؤلات وشكوك باتت تنتاب الأوساط السياسية والإعلامية إبان الإعلان عن الحزم التحفيزية الإقتصادية التي ستدخل حيز التفيذ في القريب العاجل حول ماهيتها وما هي المشاريع التي ستعلن وستنفذ خاصة وأن عدد كبير منها أخذ حيزاً كبيراً من الوقت وبعضها امتد لسنوات . 

مصادر لـ جفرا نيوز ، أكدت أن المشاريع التي سيعلن عنها ستضم إنشاء مستشفى تعليمي يتبع لأحد الصناديق في دولة شقيقة ومشروع سكة الحديد بين العقبة والماضونة ، كذلك استكشافات لعدد من المعادن مثل النحاس والذهب ، إضافة إلى التنقيب عن البترول في حوض السرحان . 

وأوضح المصدر أن آلية الإعلان عنها ستكون من خلال مؤتمرات واجتماعات ستعقد بحضور الجهات المعنية للحديث حول الأهداف والأولويات وخطط التطبيق، إضافة للجدوى الإقتصادية من هذه المشاريع وكيف ستنعكس إيجاباً على أرض الواقع والفئات المستفيدة منها . 

 ما سبق من المفترض أن يتم الإعلان عنه بالتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الإستقلال 76 في 25 من أيار ، وهذا يعني الولوج لمرحلة التعافي الإقتصادي الكبرى التي باتت تقترب أكثر من التطبيق والمضي قدماً من خلالها نحو تحسن الواقع المعيشي والإقتصادي للمواطن . 

جفرا أكدت يوم أمس أن فكرة رحيل الحكومة ليست واردة وإنما تعديلاً موسعاً على بعض الوزارات سيتم وفقاً  لمعطيات محددة ،  نظراً لعدم الحاجة إلى حكومة جديدة في الوقت الراهن .  
 
ويكي عرب