الخارجية : نتابع أنباء مقتل سيدة على يد زوجها في الإمارات حالة الطقس المتوقعة ليومي الاحد والاثنين - تفاصيل السقا نائبا لأمين عام "جبهة العمل الإسلامي" و الزرقان رئيسا لمجلس الشورى بلدية إربد تحدد مواقع لبيع الاضاحي ما سبب زيارة مسؤولة بالخارجية البريطانية للأردن غدا ؟ إربد: توقيف شخصين بجرم البلطجة 15 يوماً إرادة" في ضيافة أهالي "بيت يافا" الصحة تؤكد اتخاذ اجراءات قانونية بحق معتدين على طبيبين: لا تهاون رابط التسجيل ببرنامج دعم الرواتب الحنيفات: مخزون القمح الأردني الأعلى عربيا فصل 8 اشتراكات منزلية بإربد بسبب تلوث المياه الزرقاء اول محافظة تنهي قضايا الجلوة العشائرية أزمة تضرب أونروا الأردن.. عجز مالي وزيادة بأعداد اللاجئين الرئيس عباس يهاتف الدكتور عبدالسلام المجالي لتعزيته بالفقيد سعد والإطمئنان على صحته الاوقاف تدعو جميع الحجاج لإجراء فحص كورونا دعوات لترشيد الاستهلاك وتوفير دعم اقتصادي للمواطنين وفيات الأردن السبت 25-6-2022 طقس الأردن..أجواء صيفية معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء الملك يدعم إنشاء تحالف عسكري في المنطقة بشرط أن تكون مهمته واضحة جداً الأمن: تحديد هوية قاتل الفتاة "ايمان" والبحث عنه ما زال جارياً
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الثلاثاء-2022-05-17 03:58 pm

كلية علوم الرياضة بجامعة مؤتة تحتفي بالإنجازات الرياضية في مئوية الدولة الأردنية

كلية علوم الرياضة بجامعة مؤتة تحتفي بالإنجازات الرياضية في مئوية الدولة الأردنية

جفرا نيوز - تزامناً مع احتفالات المملكة بعيد الاستقلال ومع إنجاز المئوية الأولى للدولة الأردنية انتداب رئيس جامعة مؤتة عطوفة الدكتور عرفات عوجان نائبه الدكتور مروان الموسى لرعاية اليوم العلمي المفتوح بعنوان " مئوية الدولة الأردنية والإنجازات الرياضية" الذي نظمته كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة بالتعاون مع إتحاد الإعلام الرياضي اليوم الثلاثاء.

وتضمنت الفقرة الرئيسية لليوم العلمي ندوة خاصة لعطوفة الدكتور ساري حمدان نائب سمو رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، استعرض خلالها مسيرة وإنجازات الحركة الرياضية والشبابية والأولمبية الأردنية على امتداد مائة عام منذ عهد الإمارة والاستقلال وحتى يومنا هذا. 

واستذكر الدكتور حمدان دور الملك المؤسس عبد الله الأول والملك طلال والملك الحسين بن طلال رحمهم الله، ودور جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله، في رعاية ودعم مسيرة الحركة الرياضية والشبابية في كافة المجالات، وكاشفاً النقاب عم ان عدد الاتحادات الرياضية ارتفع إلى قرابة الخمسين، فيما ارتفع عدد الأندية إلى قرابة 400، مقابل 165 مركزاً للشباب والشابات وتشييد العديد من المنشآت الرياضية في كافة محافظات المملكة.

ونوه الدكتور حمدان خلال الندوة التي أدارها الزميل محمد قدري حسن امين عام اتحاد الإعلام الرياضي، إلى ان اللجنة الأولمبية فخورة بانجازاتها الرياضية على كافة المستويات وطموحها بغد أكثر إشراقا. 

من جهته أثنى الدكتور مروان الموسى على دور كلية علوم الرياضة في جامعة موتة وَانقتاحها على المجتمع المحلي والوسط الرياضي والشبابي، ومشيداً بالتعاون التوثيق بين جامعة مؤتة واتحاد الإعلام الرياضي. 

وكان الدكتور زين العابدين بني هاني عميد كلية علوم الرياصة في جامعة مؤتة، القى كلمة في افتتاح اليوم العلمي أكد فيها ان تأسيس الدولة الأردنية وتطورها يعتبر قصة نجاح وكفاح خاضها الهاشميون كابراً عن كابر، يساندهم الأردنيون الأوفياء لبناء نموذج وطني فريد كرس ترابط الشعب الأردني والتفافه حول قيادته الهاشمية فتزسخت قواعد البناء والإنجاز. 

وكشف الدكتور بني هاني عن توجه جامعة مؤتة للاحتفال العام القادم باليوبيل الفضي لتأسيس كلية علوم الرياضة وعن إقامة المؤتمر العلمي الثالث لعلوم الرياضة والصحة خلال شهر تشرين أول القادم وعن توجه كلية علوم الرياضة لتنظيم سباق لاختراق الضاحية لطلبة الجامعة يوم 30 من الشهر الجاري بمناسبة الاحتفال بعيد الاستقلال.
ويكي عرب