درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء جامعة حكومية تحذر كل من يستخدم اسمها أو شعارها - تفاصيل تحويلات مرورية على أوتوستراد عمان – الزرقاء ضمن مشروع الباص سريع التردد بعد مداخلة الإعلامي غالب الحديدي عبر "ميلودي" .. ولي العهد في منزله - صور الضمان تقرر شمول سائقي المركبات العمومية تحت مظلتها بمقابل وزارة العمل تطلق حملتها التعريفية بالتدريب الافتراضي على المهن العيسوي ينقل تعازي الملك إلى آل الزعبي تعميم هام من وزارة التعليم العالي.. فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية عزايزة يدعو لفتح خط سياحي بين العقبة و نويبع واخر في البحر المتوسط الصحة العالمية تدرج 4 أبحاث أردنية عن كورونا في قاعدة بياناتها الإقتصاد الرقمي تعلن بدء المرحلة 2 من مشروع قياس جاهزية القطاع العام مياهنا تناشد المواطنين تخفيف مدة الاستحمام - فيديو لا تقرير لإصابات كورونا .. وتوجه حكومي لتعليقه المعمري: زيارة الملك لعُمان ستتوج بآفاق جديدة للاقتصاد بين البلدين ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية القوة البحرية تحبط محاولة تهريب مخدرات عبر خليج العقبة التربية : بدء التسجيل لامتحان الثانوية العامة التكميلي نفاع يطالب بشق قناة من الشاطئ الجنوبي للعقبة .. ويؤكد: السياحة لا نهاية لها إطلاق ملتقى المؤثرين بوجود 500 مؤثر عربي في البحر الميت - صور شواغر للتعيين في مختلف المؤسسات الأردنية
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2022-05-17 03:35 pm

"نموّ الأعمال" الممول من "الوكالة الأمريكية" يوقّع اتفاقيات تقديم خدمات استشارية مالية

"نموّ الأعمال" الممول من "الوكالة الأمريكية" يوقّع اتفاقيات تقديم خدمات استشارية مالية


جفرا نيوز -   وقّع مشروع نموّ الأعمال الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  ثلاث اتفاقيات تهدف لتقديم خدمات استشارية مالية لثلاث شركات أردنية تعمل في قطاعات الخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا، والرعاية الصحية.

وبموجب هذه الاتفاقيات ستتلقى الشركات المستفيدة خدمات استشارية فنية مباشرة على المستوى المؤسسي مبنية على معطيات تحليل مالي شامل بهدف رفد إستراتيجيات التوسّع لدى الشركات الثلاث، وذلك ضمن الأهداف التي يسعى مشروع نمو الأعمال لتحقيقها والرامية إلى مساعدة الشركات المتوسطة والصغيرة والناشئة في الأردن  الحصول على التمويل اللازم لأغراض التوسع وزيادة حجم الاستثمار في المشاريع الأردنية.

وتركّز الاتفاقيات الثلاث بحسب مدير مكتب التنمية الاقتصادية والطاقة لدى الوكالة الأمريكية في الأردن السيد  دانيال سويفت على "استقطاب المستثمرين لدعم جهود الشركات المستفيدة للحصول على التمويل اللازم لتوسيع نطاق أعمالها وتعزيز كوادرها الوظيفية العاملة وزيادة أحجام مبيعاتها وصادراتها، مما يدعم وجود بيئة نمو مستدام للأعمال في الأردن".

ويوفّر مشروع نمو الأعمال للشركات الأردنية إمكانية التواصل مع آلاف الصناديق الاستثمارية في العالم بهدف البحث عن شركاء يمكنهم تلبية متطلباتها التمويلية.  وفي هذا الخصوص، يقوم المشروع بتقديم الخبرات الفنية الضرورية التي تمكن الشركات المتوسطة والصغيرة والناشئة في الأردن تعريف الصناديق الاستثمارية المنشودة بتجاربها وقصص نموها ونجاحاتها، وتحضير كافة المستندات والوثائق اللازمة للاستئثار باهتمام هذه الصناديق.  ومن الجدير بالذكر أن شبكة المستثمرين المتوفرة لدى مشروع نمو الأعمال تشمل مستثمرين محليين وإقليميين ودوليين، وتغطى متطلبات التمويل الإقراضي والاستثماري.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لإحدى الشركات المستفيدة "أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع المشروع تتضمن مجموعة من أنشطة الدعم الفني والتي من شأنها مساعدة الشركة إعداد مذكرة استثمارية وافية تشمل كافة التقديرات المالية المتوقعة وتحديد الصناديق الاستثمارية التي سيتم الإتصال معها وكيفية التحضير لعملية العناية الواجبة وإدارة المفاوضات الخاصة باتفاقية الاستثمار، وكل ذلك سيكون له أثر إيجابي على نمو أعمال الشركة وتعزيز حضورها في السوق".

مشروع نموّ الأعمال الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هو مشروع يمتد لخمسة أعوام (2021 – 2026)، ويستهدف المشروع الشركات المتوسطة والصغيرة والشركات الناشئة في الأردن ، وذلك من أجل تحسين إنتاجيتها وتنافسيتها، وإيجاد فرص العمل، واحتضان الأفكار الإبداعية، وتعزيز النمو الاقتصادي في الأردن نحو مستقبل مزدهر وراسخ وشامل. ويقدم المشروع دعمه لفئات المشاريع المستهدفة من خلال رفدها بالمساعدة اللازمة على المستوى المؤسسي، وتمكينها من الوصول إلى مصادر التمويل، وتحسين بيئة الأعمال في الأردن عبر تفعيل الحوار بين القطاعين العام والخاص، مع تضمين الأبعاد المتعلقة بالنوع الاجتماعي والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة بشكل ممنهج ضمن أهداف المشروع ومحاوره الرئيسية. وينفّذ المشروع من قبل شركة "فاينانشال ماركتس انترناشونال"  وبدعم فني من قبل شركة  "كروس باونديري" كأحد المتعاقدين الفرعيين.
ويكي عرب