النسخة الكاملة

عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال

الخميس-2022-05-15 11:11 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح اليوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الاوقاف الاسلامية العامة بالقدس، في بيان، إن المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح على شكل مجموعات، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسًا تلمودية استفزازية في باحاته، خاصة في المنطقة الشرقية منه، واستمعوا إلى شروحات مزيفة من حاخاماتهم حول الهيكل المزعوم.

وأضافت ان عشرات المرابطين استمروا في أداء صلاة الضحى، تزامنا مع اقتحامات المستوطنين الاستفزازية وسط التصدي للمستوطنين المقتحمين بهتافات التكبير الاحتجاجية.

وكانت جماعات "الهيكل" دعت مناصريها إلى اقتحام المسجد الأقصى المبارك، اليوم، تزامناً مع ذكرى النكبة، بحجة إحياء ما يسمى بـ"الفصح الثاني".

وردا على دعوات منظمات الهيكل، أُطلقت دعواتٌ فلسطينية ومقدسية للتصدي لهذا الاقتحام من خلال التواجد في المسجد الأقصى والرباط فيه على مدار اليوم، كي لا يتسنى للاحتلال تفريغ المسجد خلال ساعات الاقتحام. ويتعرض المسجد الأقصى بشكلٍ يومي لاقتحامات المستوطنين ما عدا الجمعة والسبت، عبر مجموعات وعلى فترتين صباحية ومسائية، وبحماية سلطات الاحتلال، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في ساحات قبلة المسلمين الأولى.