حالة البلاد يوصي بإعادة هيكلة العمليات الحكومية لجذب الاستثمار رياح مثيرة للغبار تؤثر على المملكة لـ3 أيام تواصل احتفالات عيد الاستقلال الـ76 الجمعة - تفاصيل رئيس الوزراء يشارك في اجتماعات التعاون الثلاثي السبت انطلاق فعاليات مهرجان الجميد والسمن زريقات: الخدمات الطبية الملكية تقدم العلاج لـ 38% من الأردنيين السواعير: الحدود الشمالية تملك تكنولوجيا عسكرية متطورة لصد المهربين الأردن "أول بلد نامٍ" ينشئ بنية تحتية رقمية لتتبع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة إجراء انتخابات نقابة المحامين اليوم أجواء حارة في عموم مناطق المملكة - تفاصيل انخفاض المواليد 15% في اخر خمس سنوات..ومحمد وسلمى اكثر الأسماء المختارة عند الأردنيين مراد العضايلة أميناً عامًا لجبهة العمل الإسلامي لأربع سنوات (18 -27) عامًا هم الأعلى ارتكاباً لجرائم القتل في الأردن أكثر من 19 ألف جريمة مخدرات سجلت في المملكة خلال 2021 أكثر من 25 ألف مواطن يشارك بفعاليات الاستقلال في المدرج الروماني الأوقاف توزع مضمون خطبة الجمعة غدًا- تفاصيل الأردنيون في يوم الاستقلال.. يهتفون ويزينون وطنهم بالعلم كف يد العرموطي عن العمل في المركز الوطني لحقوق الإنسان عطل فني يتسبب بإيقاف التزويد المائي عن عدد من المناطق في إربد الفايز : إصلاحات شاملة للأردن بتوجيهات من الملك
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأحد-2022-05-15 10:23 am

الذهب ينخفض بالسوق المحلي 1.5 دينار للغرام

الذهب ينخفض بالسوق المحلي 1.5 دينار للغرام

جفرا نيوز - انخفضت اسعار الذهب الاسبوع الماضي بواقع 70 دولارا للاونصة لتنخفض بواقع 1.5 دينار للغرام بعد ارتفاع الدولار الأميركي القوي مقابل العملات الاخرى وفق ما اكده نقيب تجار الحلي والمجوهرات ربحي علان.

ولفت علان  الى ان الذهب منذ نحو اسوعبين بدأت تنخفض اسعاره مبينا ان اعلى سعر وصلت اليه الاونصة نحو 1870 دولار الاسبوع الماضي لتغلق عند 1810 دولار امس الاول.

وذكر ان الطلب على المصاغ الذهبي بدأ يشهد حالة من التحسن خلال الفترة الحالية خاصة مع دخول فصل الصيف وانتهاء جائحة كورونا وعودة المناسبات الاجتماعية من حفلات زفاف وخطوبة اضافة الى اقتراب عودة المغتربين العاملين في الخارج لقضاء العطة الصيفية..

وبين ايضا ان من العوامل التي حسنت الطلب على المصاغ الذهبي انخفاض اسعاره منذ الاسبوع الاخير من شهر رمضان وحتى يوم امس الاول.

وسجل متوسط سعر غرام الذهب 24 قيراطا 43.5دينار وعيار 21 قيراطا 37دينار فيما وصل سعر عيار 18 لـ 33.1دينار.

وتراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية (وول ستريت–نيويورك)، الجمعة لأدنى مستوى في ثلاثة أشهر، لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، بفعل أداء الدولار الأميركي القوي مقابل سلة من العملات العالمية، بحسب وول ستريت جورنال.

وانخفضت أسعار معدن الذهب بأكثر من 0.6 بالمئة إلى 1,810.84 دولار، الأدنى منذ 7 شباط، من مستوى افتتاح التعاملات عند 1,822.19 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1,828.76 دولار.

وعلى مدار كامل تعاملات هذا الأسبوع، انخفضت أسعار الذهب قرابة 4 بالمئة، بصدد تكبد رابع خسارة أسبوعية على التوالي، ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية خلال هذا العام.

الرأي 
ويكي عرب